عاجل: الحكومة تُصدر قرار هام بخصوص “التابلت” للثانوية من العام المقبل

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال اجتماعه اليوم مع كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزير التعليم العالى والبحث العلمي، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبعض المسئولين من الجهات المعنية بخصوص صناعة التابلت التعليمى الخاص بطلبة الثانوية العامة فى مصر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى خلال اجتماعه بأهمية توطين صناعة التابلت التعليمي فى مصر، خاصة فى ظل اعتماد نظام التعليم الجديد على “التابلت” وعلى استخدامه فى منظومة الامتحانات لطلاب الثانوية العامة، وهو ما يضمن لصناعة التابلت سوق كبيرة واستخدام مستمر ومستدام.

كما أشار رئيس الحكومة بأن العديد من الوزراء المعنيين بصناعة التابلت قاموا بالتعاون مع كبرى الشركات العاملية بهدف توطين صناعة التابلت فى مصر، كما كلف رئيس الحكومة وزير الإنتاج الحربي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتقديم مذكرة بخصوص الاحتياجات المطلوبة من الوزارات الأخرى حتى يتم تطبيق الامتحانات الالكترونية لطلاب الثانوية العامة هذا العام على الوجه الأكمل والأمثل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بأنه تم خلال الاجتماع الإشارة إلى أنه سيتم تجربة تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية على طلبة الجامعات فى جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وأكد بان المجلس الأعلى للجامعات قد اتخذ قرار بتعميم تجربة تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية فى جميع التخصصات خلال العامين المقبلين.

وكانت تجربة تطبيق الامتحانات الالكترونية على طلاب الصف الأول العام الماضى وهو العام الأول لاستخدام التابلت التعليميى فى نظام الثانوية العامة الجديد قد لاقى صعوبات بالغة بسبب شعف البنية التحتية بالمدارس، وأن الوزارة تعمل جاهدة على نجاح تطبيق تجربة الامتحانات الالكترونية هذا العام للصفين الأول والثانى الثانوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.