عاجل| الحكومة توضح حقيقة حرمان الطفل الثالث للأسرة من مجانية التعليم(بيان رسمي)

في بيانه الرسمي الصادر اليوم الجمعة الموافق 14 فبراير 2020 لتوضيح الحقائق والرد على الشائعات التي تثير الجدل والبلبلة بين المواطنين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول حرمان الحكومة الطفل الثالث في الأسرة من مجانية التعليم، وللوقوف على تفاصيل تلك الأنباء، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمعرفة الحقيقة ونقلها للمواطنين.

حقيقة حرمان الحكومة الطفل الثالث من مجانية التعليم

بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم، نفت الوزارة من جانبها تلك الأنباء المترددة حول اعتزامها حرمان الطفل الثالث في الأسرة من مجانية التعليم، مؤكدة على عدم المساس إطلاقاً بمجانية التعليم باعتبارها أحد الحقوق التي يكفلها الدستور والقانون للمواطنين المصريين.

وزارة التربية والتعليم
حقيقة حرمان الطفل الثالث من مجانية التعليم

جهود الدولة لتطوير ملف التعليم

شددت وزارة التربية والتعليم على اهتمام الدولة بتطوير ملف التعليم في مختلف المراحل الدراسية، فضلاً عن سعيها لتقديم خدمات تعليمية متطورة لجميع المواطنين المصريين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وسعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لإتاحة التعليم للجميع بدون تمييز، تبذل الدولة قصارى جهدها من أجل النهوض بالعملية التعليمية، وتحقيق تنافسية نظم التعليم وتطوير التعليم الفني، فضلاً عن تحسين جودة النظام الإلكتروني ونشر ثقافة الابتكار بالمدارس.

وفي النهاية، ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يُنشر من أنباء قد تؤدي لإثارة البلبلة بين أوساط الرأي العام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.