عاجل | التعليم العالي تعلن عن منح دراسية من إسبانيا والصين

قدمت الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات تقريرا إلي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص المنح الدراسية المقدمة من اسبانيا وهونج كونج؛ حيث أكد مصدر مسؤول في الوزارة ببيان اصدره اليوم السبت، ان المؤسسة الإسبانية الغير هادفة للربح نساء من أجل أفريقيا، قدمت منحتها الخامسة التي تخص بعثات أفريقيا، وجاء في البيان أن هدف هذا المنح هو فتح باب الفرص الباحثات من جميع دول أفريقيا للسفر والدراسة لمدة لا تتجاوز عن ستة أشهر في مركز بحثي مميز في اسبانيا.

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية من إسبانيا والصين

منح دراسية من إسبانيا والصين

تم تحديد مجالات المنح وهي كالتالي:

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفيزياء وعلوم المواد والطاقة والحياة وتغير المناخ والصحة والطب الحيوي والزراعة وسلامة الأغذية والرياضيات.

كما أوضح البيان الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن آخر موعد لتقديم الأوراق المطلوبة هو ٣٠ من شهر سبتمبر الحالي، ولكن توجد عدة شروط يجب أن تتوفر في المتقدم بطلب المنحة.

أما بالنسبة لمنح هونج كونج أفاد البيان انها تقدم منح للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ للحصول على شهادة الدكتوراة في مجالات هي حددتها وهي كالتالي:

إدارة الأعمال والعلوم الإنسانية والطب والهندسة والتكنولوجيا والعلوم.

وأقر أيضا البيان أن عدد المنح الدراسية المقدمة من اسبانيا والصين عددها ٢٥٠ منحه ومدة المنحة ٣ سنوات والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.