عاجل| أول الخسائر العسكرية للجيش التركي بالشمال السوري

حرب ربما ظنت أو خططت تركيا أنها سوف تكون نزهة عسكرية يُحقق منها الجيش التركي انتصار سينمائي يخدم أجندة أردوغان المُهتزة سياسياً داخل تركيا بدعاوي قومية ضد الأكراد، وبالفعل نفذ الرئيس التركي حلمه وبدأت قوات بلاده يرافقها ما يُطلق عليه الجيش السوري الحر الموالي لأنقرة اجتياح مناطق عدة من الشمال السوري، لكن يبدو أن الأمر لن يكن نزهة كما خطط أردوغان وتمنى قادة جيشه.. فما هي تفاصيل أول الخسائر العسكرية التي منيت بيها القوات التركية منذ قليل بالشمال السوري حسب بيان وزارة الدفاع التركية الآن.. إليكم التفاصيل.

أول الخسائر العسكرية للجيش التركي بشمالي سوريا

فيذكر أن الجيش التركي بدأ اجتياحه لشمال سوريا منذ 24 ساعة وسط اعتراض دولي واسع النطاق على مثل هذا الاجتياح لدولة ذات سيادة، ولم يقتصر الاعتراض على الساحة الدولية بل امتد للساحة العربية الرافضة لمثل هذا الاحتلال لجزء من دولة عربية.. عدا قطر التي شذت عن تلك القاعدة وأيدت احتلال تركيا لدولة عربية من المفترض أنها لقطر شقيقة.

ومنذ قليل جاء إعلان رسمي من قبل وزارة الدفاع التركية يحمله بيان عسكري يؤكد، أن الجيش التركي مُني بأول خسائره العسكرية بشمال سوريا، حيث أكد البيان مقتل جندي وإصابة ثلاثة جنود آخرين.

ولم يوضح البيان تفاصيل حتى اللحظة عن رتب هؤلاء العسكريين أو حجم إصابة المصابين الثلاثة منهم، ولم يرد أيضاً أي تفاصيل من وزارة الدفاع التركية عن فحوى وتفاصيل العملية العسكرية التي أدت لتلك الخسائر البشرية بصفوف الجيش التركي شمالي سوريا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.