عاجل| أرامكو تُعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يناير 2023.. وهذا سعر لتر بنزين 91

تعتبر المملكة العربية السعودية هي الدول الواعدة التي تسعى لتحقيق مستقبل مزدهر؛ حيث تطرح في السوق المحلية، الوقود ذات جودة عالية لخدمة القطاع الصناعي، والمركبات والبيوت والأعمال التجارية. كما تستطيع شبكة المصافي المحلية ومراكز التوزيع وبشكل رائع من خلق قيمة أعلى لشركة أرامكو وزبائنها، من خلال تفاقم الكفاءات التشغيلية وتوليد مصادر متجددة للإيرادات بشكل مستمر، كما تمكن أرامكو السعودية من وضع خططا هامة لبيع الوقود بالتجزئة، تعتمد في المقام الأول على دعم وجودها في المملكة، تحقيقا لهدفها بعيد المدى بأن تكون إحدى كبرى شركات بيع الوقود بالتجزئة على المستوى العالمي. كما تهدف خطة أرامكو السعودية في هذا الإطار إلى إتاح خط جديد من خدمات السيارات ومنتجات التشحيم الأخيرة التي تحمل علامتها التجارية للمستهلك، وذلك في ضوء التزام الشركة بجعل محفظتها متنوعة في مجال التكرير والمعالجة والتسويق.

عاجل| أرامكو تُعلن أسعار البنزين الجديدة في السعودية لشهر يناير 2023.. وهذا سعر لتر بنزين 91 1
أسعار البنزين

أسعار البنزين الجديدة لشهر يناير 2023

وفي 2019م تمكنت الشركة في تطويى قطاع محطات الخدمة التابع لها، وحققت فرص وصولها إلى عملاء البيع بالتجزئة داخل السعودة، وذلك بسبب دخولها في مشروع مشترك بالمناصفة مع شركة توتال يعمل على تشغيل محطات الخدمة داخل المملكة. وعقد الشركتان كذلك اتفاقية للاستحواذ على 270 محطة خدمة تحمل العلامة التجارية (سهل)، فيما تعتزم الشركتان تعديل العلامة التجارية و تكبير الشبكة في المستقبل.

حول بيع الوقود بالتجزئة

كما تتيح شركة أرامكو سلسلة من منتجات الوقود بالتجزئة بدءا من البنزين والكيروسين وانتهاء بغاز البيع، وهي منتجات تساعد في تنمية الاقتصاد الوطني، وإتاحة حياة أكثر إنتاجية وحيوية ورفاهية للشعب السعودي، فيما تتيح أرامكو السعودية أجود أصناف الوقود لسد المتطلبات اليومية المتجددة للمحركات.

ويوجد وقود البنزين بنوعيه ٩١ و٩٥، لسد متطلبات كافة السيارات التي تعمل بالبنزين والمباعة في السعودية، كما يتم إتاحة أيضًا وقود الديزل عالي الجودة للشاحنات والمركبات الأخرى.

وليتم تحقيق جودة الوقود طوال دورة تكريره من المصدر وحتى وصوله إلى خزان العملاء، يتم خضوعه الوقود إلى عدة اختبارات، وتصدر بشأنه الشهادات؛ كما يحقن بصبغات متنوعة لتيسير عمليةة التعرف عليه بصريًا والتحكم في جودته أثناء طرحه، كما تتسم كافة أصناف البنزين بالشركة بخلوها من الرصاص.

أسعار المنتجات لشهر يناير 2023م (ر.س. / لتر)

  • يسجل بنزين 91 سعر 2.18
  • بينما وصل سعر بنزين 95 إلى   2.33
  • بينما بلغ سعر الديزل نحو 0.75
  • وصل سعر الكيروسين إلى 0.81
  • ووصل سعر غاز البترول المسال إلى0.90

يذكر أن بنزين 91 يتلائم مع أغلب  السيارات الحديثة، فيما يعتبر بنزين 95 الخيار الأنسب للسيارات ذات الأداء العالي.

قد يعجبك ايضا