ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء.. ومصدر طبي يكشف التفاصيل

في تطور جديد للفيروس التاجي في مصر، ظهرت أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء، لأحد المحتجزين في مستشفى بئر العبد المركزي، وذلك بحسب ما أعلنته مديرية الصحة بشمال سيناء في بيان رسمي اليوم الخميس 30 أبريل 2020.

وذكر بيان مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء، أن الحالة المشتبه بها جرى سحب عينة منها وأثبتت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد، فيما قامت فرق الترصد بعمل التقصي الوبائي وأعمال التطهير لمنزل المصاب بالفيروس التاجي في مدينة بئر العبد.

أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء

وطالبت مديرية الصحة، بعد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء، جميع المواطنين في المحافظة باتخاذ أقصى درجات الحذر، واتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقبل ظهور هذه الحالة المصابة بفيروس كورونا، كانت محافظة شمال سيناء، الوحيدة من بين محافظات مصر الخالية من فيروس كورونا المستجد.

مصدر طبي يكشف تفاصيل الحالة

من جهته، كشف مصدر طبية في مستشفى بئر العبد المركزي، تفاصيل أول إصابة بفيروس كورونا في محافظة شمال سيناء، مشيرة إلى أن الحالة التي أعلن عن إصابتها بالفيروس التاجي، اليوم الخميس، هي لسيدة تُدعى “ف.م” 50 عامًا مقيمة في حي الزوايدة ببئر العبد.

ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء

وقال المصدر الطبي، في تصريحات صحفية: إن السيدة كانت تعاني من حالة التهاب رئوي شديدة، فيما كانت تتردد على عيادات ومستشفيات في مدينة الإسماعيلية حتى حُوّلت إلى مستشفى بئر العبد، وجرى حجزها وسحب عينة منها، وتبين إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد، كما جرى تقديم العلاج لها وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان، وما زالت حتى الآن تعاني من التهاب رئوي حاد وارتفاع في درجات الحرارة.

ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سيناء.. ومصدر طبي يكشف التفاصيل 1

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. بدر يقول

    والله انا ارى ان رامز جلال اهون من مرتضى منصور

  2. بدر يقول

    اشمعنا يعنى رامز وليه مايكون مرتضى اللى خاض فى الاعراض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.