طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة 2020.. اعرف الشروط

يبحث كثير من العالقين خارج المملكة العربية السعودية، عن طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة 2020، بعدما تعثر البعض في الخروج والعض الآخر في العودة إلى السعودية، عقب إيقاف الرحلات الجوية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ويستفيد من هذه الخدمة، التي تقدمها وزاره الخارجية في المملكة المواطنين، والمقيمين، والجهات الحكومية والمنشآت والشركات الخاصة, إذ تُتيح هذه فُرصه للمقيمين طلب تمديد عودة لعائلاتهم التي انتهت صلاحيه تأشيراتهم, كما تمكن المواطنين السعوديين من طلب تمديد عودة المكفول الذي انتهت صلاحيه تأشيرة عودته, وإتاحة تمديد عودة للعمال الذين انتهت تأشيراتهم.

طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة 2020

وفي سياق الحديث عن طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة 2020، كانت الجوازات السعودية قد ردّت على وافد مصري، عبر حسابها على موقع “تويتر”، بأنه سيجري الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة، بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد، وذلك بعد أن سأل عن خروجه بتأشيرة ذهاب وعودة ولم يتمكن من الرجوع بسبب الظروف الحالية.

طلب تمديد تأشيرة الخروج والعودة 2020.. اعرف الشروط 1

شروط تمديد التأشيرة

وبالنسبة للشروط المطلوبة ليتمكن كل من أصحاب العمل، أو رب الأسرة، من تمديد تأشيرة الخروج والعودة، فإنها تشمل الاتي:

  • المدة المطلوب العودة خلالها بعد إصدار التمديد.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية وتصديقه إلكترونيا.
  • أن تكون الإقامة سارية المفعول للشخص المطلوب.
  • إدخال جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء، إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.
  • بالنسبة لتمديد العودة لزوجات المواطنين فإنه يجري طلبها من السفارة بغض النظر عن المدة طالما أن الإقامة سارية المفعول.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.