طلب إحاطة لتوزيع الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين.. تفاصيل

إضافة الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين مطلب تقدم به النائب البرلماني مجدي ملك في طالب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والشركات المنتجة للكمامات والمطهرات، لتوزيعها على جميع المواطنين الذين يحملون بطاقات تموينية، عبر منافذ وزارة التموين في جميع المحافظات.

طلب إحاطة بشأن توزيع الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين

وأوضح “ملك” أنه تقدم بطلب إحاطة بشأن توزيع الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية، لحماية جميع المواطنين، والحد من انتشار وباء “كوفيد -19″، ومنع انتقال العدوى بين الجميع.

وكان النائب أيمن أبو العلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد تقدم بمقترح يُفيد باستغاء كل مواطن عن أي سلعة مثل الشاي أو الصابون والتي يصرفها من منافذ وزارة التموين، في مقابل استفادته بـ10 كمامات للحد من انتشار فيروس كورونا.

احتكار الكامات لرفع سعرها

ورأى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في سياق الحديث عن طلب إحاطة بشأن توزيع الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين أن أزمة الكمامات تتمثل في احتكار البعض لها لبيعها بأسعار مرتفعة بعد ذلك، وبالتالي عزوف كثير من المواطنين عن شرائها في الوقت الذي تمثل فيه أهمية كبيرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

طلب إحاطة لتوزيع الكمامات والمطهرات على بطاقات التموين.. تفاصيل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.