طقس غير مستقر وأمطار غزيرة تضرب أسوان والمحافظة تستعد تحسبا لأي طوارئ

شهدت محافظة أسوان، صباح اليوم الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، حالة من هطول الأمطار الغزيرة؛ وكان ذلك في أعقاب الطقس الغير مستقر الذي تشهده المحافظة، بداية من مدينة أبو سمبل، والتي عانت وتأثرت من أحوال الطقس الغير مستقرة وهطول الأمطار والتي ترتب عليها غرق الشوارع بالمدينة وإعاقة الحركة المرورية بها.

استعدادات المحافظة للسيول

وفي أعقاب حالة الطقس الغير مستقرة التي تضرب محافظة أسوان؛ أعلنت كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدادها لمواجهة السيول، واستنفارها لمواجهة أي طوارئ قد تحدث، كما أعلنت عن قيامها بتيسير حركة المرور في الشوارع، وذلك حتى لا تؤثر عليها الأمطار وتؤدي لإعاقة المرور بشوارع المدينة.

غرق شوارع مدينة أبو سمبل السياحية

كانت الأمطار الغزيرة قد ضربت مدينة أبو سمبل السياحية بمحافظة أسوان أول أمس، وكان ذلك في أعقاب العواصف الترابية المحملة بالأتربة، وقد تسببت هذه الأمطار في غرق شوارع المدينة وانقطاع الكهرباء عنها لمدة ساعة تقريبا، وذلك بالإضافة لخلو شوارع المدينة من المارة.

كما تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة في سقوط أسقف بعض المنازل والمبنية من الجريد، مما تسبب في خسائر لأصاحبها.

جدير بالذكر، أن باقي مدن محافظة أسوان تشهد حالة من الاستقرار في أحوال الطقس، وتسري حركة المرور كعادتها بدون أي تأثر، وذلك فضلا عن استقرار حركة الملاحة النهرية حتى الآن بدون تأثر من عدم استقرار الطقس بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.