طقس غائم مع شبورة وأمطار متفرقة.. هيئة الأرصاد تعلن حالة الطقس غداً السبت

في بيانها اليومي الصادر عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس غداً السبت الموافق 28 مارس 2020 في جميع أنحاء الجمهورية، وفيما يلي نعرض لكم متابعينا الكرام تفاصيل طقس السبت، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المدن والمحافظات المصرية.

حالة الطقس غداً السبت 28 مارس 2020

طقس لطيف نهاراً بارد ليلاً، يسود غداً السبت، على مناطق القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري وحتى شمال الصعيد، وعلى وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية للبلاد تنخفض درجات الحرارة الصغرى ليسود طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل.

وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسود طقس معتدل نهاراً، مائل للبرودة على سواحل البلاد الشمالية الغربية، مائل للحرارة على مدن ومحافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، بارد خلال ساعات الليل.

حالة الشبورة والأمطار

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تتكوّن الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

وبالنسبة للأمطار، فيُتوقع تساقط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المتفرقة من القاهرة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية والغربية للبلاد، ويصحبها اعتدال في نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، حيث تنشط فقط على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

درجات الحرارة غداً السبت

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 13 22
الإسكندرية 14 19
مطروح 12 18
الغردقة 19 27
شرم الشيخ 19 26
الأقصر 16 30
أسيوط 14 24

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وفيما يخص حالة البحرين الأحمر والمتوسط فهي معتدلة إلى مضطربة على كلاهما، ويتراوح ارتفاع الأمواج فيهما من مترين إلى مترين ونصف.

الأرصاد الجوية
بيان طقس السبت 28 مارس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.