طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن المعايير التي سيتم الاتخاذ بها أثناء تقييم المشروع البحثي الخاص بسنوات النقل وطلبة الشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل اعتماد المشاريع البحثية بدلا من الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني في ظل تعليق الدراسة داخل المدارس بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية من أجل حماية المواطنين من انتقال فيروس كورونا لهم.

وظهر الدكتور طارق شوقي، خلال مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يستعرض أهم المعايير التي سيتم الاتخاذ بها في المشاريع البحثية، وكل ما يتعلق بها من تفاصيل من أجل تسهيل الأمور على طلبة سنوات النقل وطلبة الشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة في التعامل مع المشاريع البحثية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت خلال الفترة الماضية المشاريع البحثية كبديل للامتحانات الورقية، حيث ستحدد المشاريع البحثية التي سيقوم بها كافة الطلبة في سنوات النقل والشهادة الإعدادية إن كان الطالب ينتقل للمستوى التالي من المراحل التعليمية أو يظل لعام آخر.

معايير تقييم المشروع البحثي
معايير تقييم المشروع البحثي

طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 1 طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 2 طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 3 طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 4 طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 5 طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 6 طريقة منظمة وعنوان مميز.. وزير التعليم يوضح معايير تقييم المشاريع البحثية لطلبة النقل والإعدادية 7

تعرف على أهم المعايير لتقييم المشروعات البحثية

ونستعرض إليكم من خلال هذا المقال أهم المعايير التي استعرضها وزير التربية والتعليم والتي سيتم تقييم مشروع البحث الخاص بالطالب عليها وهي:

  1. يجب كتابة عنوان مميز وجذاب لمشروع البحث.
  2. عرض المشروع بطريقة منظمة ومرتبة.
  3. استخدام بعض المفاهيم من الكتب الدراسية والمواد الرقمية التي درسها الطالب.
  4. عدد الكلمات الذي يتم تحديده لكل مشروع بحثي وفقا للعام الدراسي.
  5. أن يلتزم الطالب بكافة محاور المشروع البحثي.
  6. يجب مراعاة الأخطاء الإملائية والنحوية أثناء الكتابة.
  7. رفض المشروع تماما في حالة إن تطابق مع مشروع آخر أو إذا تم إثبات أن شخص آخر قام بكتابة البحث بدلا من الطالب، وفي تلك الحالة سيدخل الطالب الامتحان الورقي في العام الدراسي الجديد بدلا من المشروع البحثي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.