طريقة شحن عدادات الكهرباء عن طريق الموبايل (الخطوات بالترتيب)

أكد مدير إدارة العدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الدكتور أحمد عبد الدايم، أنه يمكن شحن جميع أنواع العدادات مسبقة الدفع من خلال الموبايل الذي يتواجد به خاصية “NFC” عن تطبيق عدد من التطبيقات وهي (سهل، وMy Fawry، وخالص، وmy Fawry3، وShal 1، وGtpay2، وmy fawr، sahl gtpay)، حيث أن الشركة القابضة للكهرباء زودت الكارت بخاصية الـNFC.

طريقة شحن عدادات الكهرباء عن طريق الموبايل (الخطوات بالترتيب) 1

ما هي خاصية “NFC”؟

وأوضح “عبد الدايم”، أن خاصية “NFC” تعنى خدمة اتصال المدى القريب، وهي عبارة عن شريحة إلكترونية توجد بغطاء الهواتف الذكية الحديثة في الخلف، وتتيح اتصال لاسلكي مع جهاز إلكتروني آخر، بمجرد أن يتم تلامسهما معًا من الخلف، في دائرة نصف قطرها حوالي “4 سم”، حيث يستطيع كلا الجهازين إرسال واستقبال ملفات بينهما أيًّا كان حجمها، إضافة إلى القيام بعدد من المهام، وذلك دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.

خطوات شحن عدادات الكهرباء عن طريق الموبايل

وبالنسبة لطريقة شحن عدادات الكهرباء عن طريق الموبايل وفقًا لما أعلنه مدير إدارة العدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، فستكون من خلال عدة خطوات بسيطة جاءت على النحو التالي:

  • يجب التأكد من أن الموبيل الذي سيتم استخدمه يدعم خاصية “NFC”، من خلال تغيير الكارت واستبداله بكارت”NFC” من شركة توزيع الكهرباء التابع لها، والتأكد من أن الكارت الذكي للعداد يدعم خاصية هو الأخر خاصية “NFC”.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة بياناتك ثم تضغط على كلمة “تسجيل” لإنشاء حساب جديد.
  • ثم تحدد اختيارك postpaid or prepaid، واسم الشركة التابع لها، من خلال القائمة التي ستظهر أمامك، والضغط على كلمة “متابعة”.
  • وفي حال تم اختيار “prepaid” ستظهر لك كلمة “لو عايز تشحن”، قم بلصق الكارت بظهر الموبايل من أجل قراءة البيانات ونقل الرصيد من محفظة البرنامج إلى الكارت.
  • وفي النهاية يتم نقل الرصيد بنجاح إلى الكارت، ثم تقوم بتركيب الكارت داخل العداد، ليتم نقل رصيد الشحنة.

تغيير كارت العدادات الغير مفعل بخاصية “NFC”

وأشار مدير إدارة العدادات الذكية ومسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إلى أنه يمكن تغيير كارت العدادات الغير مفعل بالخاصية، باستخدام كارت جديد مزود بخاصية “NFC” من خلال إدارة الكهرباء التابع لها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.