طريقة تقديم طلب قرض من صندوق التنمية العقاري 1442

تتيح وزارة التنمية السعودية إمكانية تقديم طلبات الحصول على تمويل مالي من الوزارة وفق أنظمة معروفة لدى العملاء والمواطنين السعوديين، حيث وفي ظل ما تشهده المملكة العربية السعودية من خطوات متتالية لتسهيل اجراء المعاملات الحكومية للمواطنين فقد قامت وزارة الإسكان بجانب عشرات الوزات الرسمية بإطلاق منصات إلكترونية متكاملة غرضها تسهيل عمليات المواطنين في شتى مجالات، ومنها ما سنتحدث عنه في هذا المقال ألا وهو التقدم بطلب للحصول على قرض مالي من قبل صندوق التنمية العقاري السعودي.

نظام تمويل صندوق التنمية العقارية

يتبع صندوق التنمية العقاري نظام مخصص للتعامل مع طلبات الحصول على تمويلات مالية وقروض لأغراض العقار والسكن ويعتمد هذا النظام الرسمي مبدأ المرابحة الذي لا بد من وجوده في هكذا معاملات وفق شروط وضوابط بديهية للعملاء وهي كالآتي.

  1. شراء العقار: حيث يتعامل صندوق التنمية مع مصرف الراجحي.
  2. الدفع مسبقاً: بحيث يدفع صندوق التنمية قيمة لا تتجاوز الـ 500 ألف ريال سعودي الخاصة بعقد الشراء العقاري إلى المصرف الراجحي مقدمًا نيابة عنك.
  3. تحويل الأموال: يقوم الصندوق بتحويل المبلغ الخاص بعملية التمويل بشكل كامل إلى حساب العميل في مصرف الراجحي عبر (4) دفعات كحد أقصى ومن الممكن أن تكون أسرع من ذلك.
نظام تمويل صندوق التنمية العقارية
نظام تمويل صندوق التنمية العقارية

خطوات تقديم طلب قرض من صندوق التنمية العقاري 1442

يمكن لأي مواطن سعودي مستوفي لشروط التقدم لطلب الحصول على تمويل مالي (قرض) من صندوق التنمية العقاري التقدم من خلال الدخول لمنصة التقدم التي تجد رابطها في خطوات التقدم أدناه.

  • الدخول لنموذج التقدم لطلب الحصول على قرض عقاري من خلال منصة المصرف الراجحي.
  • تعبئة البيانات المطلوبة بالشكل الصحيح مع مصداقية كاملة لتجنب رفض الطلب.
  • بعد الانتهاء قم بالضغط على زر “تقديم طلب”.
  • الانتظار حتى وصول رسالة تفيد بالرد علة طلبك المقدم من الصندوق، حيث ستصلك الرسالة على إحدى طرق الاتصال التي قمت بإدخالها.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.