طريقة تعديل بيانات حساب المواطن وتأثيرها على الدعم وموقفها من الاستحقاق مجددًا

تزامنًا مع اقتراب إعلان نتائج أهلية الدورة 27 عن شهر فبراير المقبل، أتاح برنامج حساب المواطن رابط تحديث بيانات المستفيدين منه، مطالبًا جميع المستفيدين بسرعة تحديث البيانات الخاصة بهم حتى لا يتأثر الدعم ويتم وقف حسابه، كاشفًا عدد من النقاط الهامة التي تشغل بال المواطنين أثناء عمليات التسجيل أو مدى تأثيره على الدخل وفق حال وقفه أو وقف الحساب ما الموقف لإعادته، وهل سيتم الاستحقاق مرة أخرى؟.. كل ذلك أوضحها البرنامج عبر موقعه الإلكتروني وعبر تويتر.

كيفية تغيير الدخل حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن بأنه بإمكان المستفيد تغيير الدخل عن طريق الخطوات التالية:

  • الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب.
  • ثم الإفصاح عن الدخل.
  • ثم الدخول لقسم الإجراءات المتواجد بيسار الصفحة.
  • ثم تعديل الدخل.
  • وأخيرًا الضغط على كلمة حفظ.

رابط تحديث بيانات المستفيدين

جدير بالذكر أن حساب المواطن قد أودع 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، والذين تنطبق عليهم شروط الأهلية من الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل والأكثر احتياجًا من المواطنين الذين يتمتعون بالجنسية السعودية فقط، وبناءً عليه تم فتح التسجيل للدفعة الجديدة للدورة السابعة العشرين، وقبل ذلك طالب البرنامج الجميع بسرعة تحديث البيانات الخاصة بهم، وذلك منعًا من توقف حساباتهم، مع العلم بأن التحديث يتطلب في البداية الدخول لرابط موقع: حساب المواطن الإلكتروني.

وبعد الدخول لموقع حساب المواطن، يتم الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب ثم الذهاب والضغط على أيقونة تحديث البيانات، ثم ملء وتسجيل كافة البيانات الخاصة بك من المعلومات الشخصية وبيانات التابعين وحالة الدخل وبياناته، ثم الضغط على الحفظ.

علاقة حافز بدعم الحساب

جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أشار أيضًا إلى أن التسجيل في برنامج حافز لا يؤثر على الدعم المستحق للمستفيد مطلقًا، ولكن يشترط تسجيل حافز ضمن إجمالي الدخل، مشددًا أيضًا على أن دعم البرنامج متواصل ولا يوجد نية مطلقة عن توقف صرف الدفعات خلال الفترة المقبلة كما تم تداول معلومات بشأن هذا الأمر، بل سيتم التوسع في إضافة أعداد مستفيدين ومستحقين جُدد خلال الفترة القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.