طريقة حذف الدخل في حساب المواطن

عملية تحديث حساب المواطن تتواصل هذا الأيام ضمن المهلة المحددة لتحديث البيانات حتى لا يتوقف الدعم عن المستفدين الذين طرأتهم على بياناتهم تغييرات كبيرة خلال الشهور الماضية ما يقتضي الدخول على موقع حساب المواطن ثم تحديث البيانات التي طالها التغيير .

طريقة حذف الدخل في حساب المواطن

من البيانات التي يجب تحديثها في حال طرأ عليها تغيير بيانات الدخل حيث تعد أحد عوامل تحديد قيمة الدعم بالاضافة إلى عدد أفراد الأسرة ومتوسط اعمار التابعين ما يعني أن بيانات الدخل يجب أن يتم تحديثها حال تغيرت بالزيادة أو بالنقص.
وفي حال فقد شخص ما وظيفته او مصدر دخله يجب عليه التوجه إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية وإنهاء عملية تحديث البيانات من خلال ما يلي:

  • تسجيل دخول عبر الرابط الرسمي هنا (https://portal.ca.gov.sa/) .
  • الدخول إلى تفاصيل الطلب
  • ثم الانتقال إلى الإفصاح عن الدخل
  • التعديل على الحالة الوظيفية واختيار لاتوجد وظيفة.
  • ومن ثم حذف الدخل.
  • الضغط على حفظ

أخر موعد يجب فيه تحديث حساب المواطن

ويجب على كل من لديهم مستندات منتهية الصلاحية مثل مستندات إثبات الاستقلالية في المسكن ضرورة إعادة رفع نسخة منها بتاريخ حديث قبل يوم 25 يناير الجاري حتى يتم دراستها للدخول في دورات الأهلية القادمة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج والدخول على صفحة إدارة المرفقات وحذف المستند المنتهي صلاحيته وإرفاق مستند جديد ساري المفعول، وذلك حتى لا تتأثر أهليتهم في البرنامج.

موعد حساب المواطن

ومن المقرر أن يتم ايداع حساب المواطن يوم 10/2/2020 بينما تتواصل عملية التسجيل في الدفعة الـ28 المقرر ايداعها في مارس المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.