طريقة العثور علي هاتف الأندرويد المفقود وكيفية قفله عن بعد

يتعرض الكثير من الأفراد إلي موقف فقدان الهاتف المحمول أو سرقته، ويكون هناك خطر من وجود بيانات شخصية من أرقام وصور ومقاطع فيديو ربما تكون حساسة وربما يتم تداولها، فلذا ينصح بضرورة اعتماد تسجيل الدخول وتعيين كلمة سر قوية بحيث لا يمكن المخاطرة بفقدانها، وبالنسبة لأجهزة الأندرويد من السهل الحصول عليها عند فقدها أو عند سرقتها بشرط تشغيل بعض الخيارات في الجهاز إضافة إلي إتباع بعض الخطوات الإلكترونية من خلال حساب جوجل.

وفي السطور التالية نتعرف علي الخيارات التي لابد من تشغليها حتي الوصول إلي هاتف الأندرويد المفقود، وخطوات المطلوبة للعثور عليه وغيرها من المعلومات المتعلقة التي تساعد المستخدمين علي العثور علي الهاتف المفقود أو تساعده علي قفل الهاتف أو مسح البيانات الشخصية الموجودة عليه.

متطلبات وخيارات للوصول إلي الجهاز المفقود

ينصح الأفراد مستخدمي أجهزة الأندرويد بضرورة تشغيل عددا من الخيارات علي الهاتف وهي متطلبات أساسية تساعدهم في التصرف والعثور علي الجهاز في حالة سرقته أو في حالة فقدانه حيث تحدد هذه المتطلبات مكان الهاتف والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. ضرورة تشغيل المستخدم للهاتف مع تشغيل خيار الوضوع إلي الموقع location access وخيار العثور علي جهاز وباللغة الإنجليزية “Find My Device”.
  2. علي المستخدم تسجيل الدخول إلي حساب جوجل علي الجهاز Google .
  3. يشترط أن يكون الهاتف علي اتصال بشبكة الإنترنت، وأن تكون بيانات الهاتف قيد التشغيل.
  4. يفضل أيضا أن يكون اتصال الواي فاي في الجهاز يعمل ولكن فرص عمله ضئيلة.
  5. لابد أن يكون الجهاز مرئي علي متجر جوجل بلاي.
تطبيق موعد
طريقة العثور علي هاتف الأندرويد المفقود وكيفية قفله عن بعد

خطوات العثور علي الهاتف المفقود

بعد التأكد من تشغيل الخيارات والمتطلبات السابق ذكرها، يمكن العثور علي الجهاز المفقود عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل من أي جهاز أندرويد أخر غير الجهاز المفقود، والتأكد من الدخول إلي الملف الشخصي الرئيسي.
  • البحث من خلال محرك جوجل عن خيار العثور علي جهازي أو باللغة الإنجليوية Find My Device .
  • يتم إرسال إشعار إلي الهاتف المفقود بشكل فوري بمجرد فتح صفحة الويب العثور علي جهازي.
  • يمكن النقر علي أيقونة التحديث الموجودة في الجانب الأيمن من صورة الهاتف المفقود الظاهرة علي الصفحة في حالة الاعتقاد بعدم وصول أي إشعار للهاتف.
  • يتم إرسال إشعار للهاتف المفقود مرة جديدة، وبمجرد أن يصل الإشعار إلي الهاتف المفقود يمكن لصاحبه معرفه موقعه التقريبي علي الخريطة بالإضافة إلي معرفة آخر موقع معروف للجهاز.
  • سيطرح الجهاز 3 خيارات علي يسار الشاشة، ويمكن للمستخدم اختيار واحدا منهم لان كل خيار فيهم له وظيفته علي النحو التالي:
  1. الخيار الأول: تشغيل الصوت حيث يصدر الهاتف رنين لمدة 5 دقائق كاملة بصوت كامل حتي ولو كان في وضع الصامت أو أهتزاز.
  2. الخيار الثاني : اختيار وضع تأمين الجهاز حيث يتم النقر علي الجهاز الآمن Secure Device، وهو خيار يساعد علي غلق الهاتف عن بعد وذلك عن طرق استخدام الرقم التعريفي أو كلمة المرور أوقفل الشاشة، وفي حالة عدم الرقم التعريفي أو قفل الشاشة أو أي منهم حتي الآن فينصح تعيين واحد جديد بإرفاق رقم اتصال آخر أو رسالة تعريف شخصي أو كلمة مرور أو قفل للشاشة للتواصل معك في حالة عثور أي شخص آخر عن الجهاز للوصول لصاحب الهاتف.
  3. الخيار الثالث: وهو خيار محو الجهاز، حيث يمكن للمستخدم حذف جميع البيانات الموجودة علي وحدة التخزين الأصليلة علي الهاتف بشكل دائم ولكن يرجي العلم أن محو البيانات سيؤدي إلي حذف وظيفة العثور علي الجهاز.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.