طريقة التسجيل في نظام نور للاستعلام عن نتائج الابتدائية برقم الهوية

بالتزامن مع اعلان نتائج الاختبارات يشهد موقع نظام نور زيارات كثيفة من قبل اولياء الامور والطلاب وهذا الامر لا يتغير كثيرا عما يحدث في كل مرة يتم فيها اعلان النتائج لكن المشكلة ان اعلان نتائج الطلاب عبر نظام نور هذا العام يتزامن مع تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي عبر موقع نور ما يجعل الضغط مضاعف.

طريقة التسجيل في موقع نظام نور

يمكن الدخول إلى رابط نظام نور لمعرفة نتائج اختبارات الطلاب في الفصل الدراسي الاول برقم الهوية لكن ذلك يتطلب اولا التسجيل في نظام نور حتى تحصل على اسم مستخدم وكلمة مرور بعد التاكد من صحة البريد الالكتروني ورقم الجوال المرتبط بالهوية الوطنية.
الخطوة الاولى في تسجيل نظام نور هي الدخول على رابط ولي الأمر وسيتعين عليه ادخال رقم السجل واقتراح اسم مستخدم ثم متابعة باقي خطوات التسجيل في نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية

ويمكن الاستعلام عن نتائج الاختبارات عبر موقع نور برقم الهوية ، حيث يتطلب ذلك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي ومن ثم الدخول على نظام نور للنتائج.

اضغط بعد ذلك على كلمة “التالي”، وبذلك يكون قد تم تسجيل حساب جديد تستطيع فتحه تلقائياً عند كل دخول.

ما هي الخدمات التي يقدمها موقع نظام نور غير نتائج الطلاب

يمثل موقع نور حلقة وصل بين ولي الأمر والمعلم والطالب، ويمكن كذلك للمديرين التواصل مع المعلمين من خلال موقع نور، وبالتالي تتمكن وزارة التربية والتعليم من تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر.

ويقوم موقع نور بتقديم العديد من الخدمات للمعلم، ومن بينها خدمة التقديم على الإجازات وكذلك غيرها من الخدمات الأخرى التي يصعب الحصول عليها من المكاتب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.