طريقة التسجيل في نظام فارس وكيفية الاستعلام عن العلاوة السنوية

نظام فارس هو أحد الأنظمة التي تتيحها وزارة التعليم لموظفيها سواء المعلمين أو الإداريين والتي من خلالها يمكن الحصول على بعض الخدمات واعتماد بعض الطلبات آليا من خلال الحصول على موافقة المسؤولين دون تحمل عناء الذهاب إلى الإدارات التعليمة .

خطوات التسجيل في نظام فارس للمرة الأولى

ولكي يستفيد الموظف من نظام فارس والاستعلام عن الخدمات المتاحة والتي من بينها العلاوة السنوية يجب عليه إنشاء حساب له في بوابة الخدمة الذاتية عبر موقع وزارة التعليم من خلال الخطوات التالية :

  1. الدخول على موقع فارس الخدمة الذاتية وهو موقع فرعي من وزارة التعليم  من الرابط التالي ( https://edu.moe.gov.sa/Wadi/ElectronicServices/Faris/Pages/default.aspx).
  2. الضغط على التسجيل في فارس الخدمة الذاتية أول مرة.
  3. ادخال رقم بطاقة الهوية الوطنية
  4. إدخال الآيبان البنكي الذي يتم صرف الراتب عليه.
  5. إدخال البريد الإلكتروني
  6. إدخال رقم الجوال
  7. الضغط على كلمة submit
  8. سيتم إرسال كلمة السر أو رمز التفعيل على الجوال.
  9. يمكن تحديث رمز التفعيل من خلال مركز الاتصال الموحد 19996
  10. بعد ذلك يمكن الاستفادة من خدمات فارس الخدمة الذاتية.

طريقة الاستعلام عن العلاوة السنوية عبر نظام فارس

تم اليوم الإعلان عن قيام بعض الادارات التعليمية في إرسال مسيرات رواتب الموظفين بعد تضمينها قيمة العلاوة السنوية وهي مبلغ ثابت يمثل نسبة من الراتب يضاف لرواتب موظفي الحكومة بداية كل عام ميلادي ما يعني أن راتب شهر يناير الجاري سوف يتضمن قيمة العلاوة السنوية لهذا العام.

وبعد التسجيل في نظام فارس يمكن الدخول باستخدام اسم المستخدمة وكلمة السر التي تم انشاؤها في الخطوات السابقة ويتم الاستعلام عن قيمة العلاوة السنوية وذلك من خلال الدخول على كشف الرواتب واختبار راتب شهر يناير وذلك بعد انتهاء الادارة التعليمية التي ينتمي لها من ارسال كشوف الرواتب الى فارس الخدمة الذاتية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.