طريقة التسجيل في اختبار القدرات 2020 للثانوية العامة عبر موقع تنسيق tansik الإلكتروني

أرفقت وزارة التعليم والبحث العلمي طريقة التسجيل في اختبار القدرات 2020 للثانوية العامة ضمن بيانها الصادر اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 22 يوليو 2020م، وذلك من أجل التيسير على الطلاب والطالبات عن التسجيل في اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني نظراً لكونهم ممن يستخدمون بوابة الحكومة المصرية للمرة الأولى.

هذا وقد أوضحت الوزارة أيضاً مواعيد التسجيل في اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تشترط للقبول بها أن يجتاز الطالب أو الطالبة اختبارات القدرات،، حيث من المقرر أن تبدأ فترة التسجيل في اختبارات القدرات اعتباراً من يوم السبت الموافق لتاريخ الثامن من شهر أغسطس 2020م، وتستمر ملية استقبال طلبات التسجيل حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ العشرون من نفس الشهر للعام الميلادي الجاري، ومن خلال موقعنا موقع اليوم الإخباري نوفر رابط التسجيل في اختبارات القدرات عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.

طريقة التسجيل في اختبار القدرات 2020

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث خطوات التسجيل في اختبارات القدرات للثانوية العامة 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني والتي يمكنكم التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني (tansik.egypt.gov.eg).
  2. النقر على أيقونة “خدمات تنسيق الثانوية العامة”.
  3. ثم النقر على أيقونة “تسجيل اختبار القدرات” فور حلول الموعد المحدد.
  4. تعبئة البيانات الخاصة بالطالب “الرقم القومي – رقم الجلوس”.
  5. سوف يظهر أمام الطالب/الطالبة البيانات الشخصية الخاصة به والتي تشتمل على “رقم الجلوس – الرقم القومي – المحافظة التابع لها – الإدارة التعليمية – المدرسة – الشعبة التي قام بدراستها سواء كانت علمية أو هندسية أو أدبية.
  6. يجب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني.
  7. سوف يظهر أمام الطالب قائمة تتضمن أنواع اختبارات القدرات المتاحة، وأسماء الكليات، والأماكن المُخصصة لأداء الاختبارات، ومواعيد الاختبارات المُحددة للطالب.
  8. يتم اختيار نوع القدرات، والمواعيد.
  9. سوف يتم تحديد موعد التوجه للكلية لأداء الاختبارات.
  10. تستمر اختبارات كليات التربية الرياضية لمدة ثلاث أيام متتالية.
  11. بعد الانتهاء من التسجيل وفق طريقة التسجيل في اختبار القدرات 2020 الموضحة، يقوم الطالب بطباعة إيصالاً يتضمن أنواع القدرات التي يرغب في إجراءها، والمواعيد، وأماكن إجراء الاختبارات بالكليات التي تم التسجيل بها.
  12. يقع على عاتق الكليات واجب الالتزام بعقد اختبارات القدرات في المواعيد المحددة.
  13. تلتزم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرةً عن طريق الصفحة المُخصصة للكلية على موقع تنسيق الإلكتروني لكافة الطلاب اللائقين ممن تقدموا للاختبارات، وذلك بعد التأكد من صحة اسم الطالب ورقم الجلوس.
  14. تلتزم الكليات بتزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب المُجتازين للاختبارات خلال الفترة الزمنية المحددة ليتم ترشيحهم وفق هذه النتائج.
  15. يجب العلم أنه لن يُعتد بأي نتيجة يتم إرسالها بعد أن يتم غلق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل اللائقين في الاختبارات.
  16. يتم أداء الاختبارات في المواعيد المحددة رسمياً مرة واحدة فقط لكل نوع من أنواع تلك القدرات.
  17. لا يتم السماح للطالب الراسب فيها بأداء الاختبارات مرة أخرى بنفس الكلية أو في كلية أخرى.
  18. لن يتم الاعتداد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة اختبارات القدرات، وذلك من باب الحرص على تحقيق الشفافية مع الطلاب والطالبات.

التعليم العالي تعلن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات لطلاب شهادة الثانوية العامة 2020في إطار…

Gepostet von ‎وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية‎ am Mittwoch, 22. Juli 2020

طريقة التسجيل في اختبار القدرات 2020 للثانوية العامة
رابط التسجيل في اختبار القدرات 2020 للثانوية العامة

أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات 2020

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها الخاص بعرض تفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الجاري 2020م عبر خلال حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أسماء الكليات التي يشترط للقبول بها أن يقوم الطالب باجتياز اختبارات القدرات في المواعيد المحددة رسمياً من جانب الوزارة.

كما نوهت وزارة التعليم العالي على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الصادرة عن وزارة الصحة المصرية من أجل المحافظة على سلامة الطلاب والطالبات والقائمين على تنظيم عملية اختبارات القدرات 2020م، ويمكنكم التعرف أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات للثانوية العامة من خلال اتباع الرابط المرفق عبر موقع اليوم الإخباري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.