طريقة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة عبر منصة أبشر الجوازات

الاستعلام عن صلاحية الاقامة هي واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال منصة أبشر الالكترونية، فخدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم وافد تعد خدمة هامة لكافة العاملين أو المقيمين داخل المملكة، خاصة وأنه يتم إصدار عقوبات رادعة تصل إلى حد الترحيل عن أراضي المملكة في حال عدم تجديد الاقامة في وقتها المحدد.

وقد تم إنشاء منصة أبشر الالكترونية من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين في العديد من الخدمات الهامة، فمن خلال منصة أبشر الالكترونية يتمكن المواطنون من استخراج تراخيص السيارات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي توفرها المنصة للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

ويقوم العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية بالبحث من آن لآخر عن طريقة الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة وهو الأمر الذي يهم كافة المقيمين في المملكة من أجل ضمان عدم الوقوع في مخالفة التعليمات، وهي عدم تجديد الاقامة في موعدها، وهو الأمر الذي قد يتسبب في ترحيل المقيم عن المملكة في حال تكراره لأكثر من مرة.

وخلال هذا المقال سنضع بين أيديكم خطوات الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة من خلال موقع أبشر الجوازات التابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهو الموقع الذي قد تم إطلاقه من أجل التسهيل على المواطنين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية، حيث يتوافد عليه آلاف الزوار بشكل يومي من أجل الاستفادة من خدمات الموقع، والتي يقدمها بصورة مباشرة وبشكل مجاني للجميع.

صلاحية الاقامة برقم الاقامة

أما بالنسبة للمغتربين فقد وفرت أيضاً منصة أبشر الالكترونية العديد من الخدمات الالكترونية، حيث قامت بإتاحة الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة لكافة المغتربين من خلال منصة أبشر الجوازات، والتي سهلت عليهم ووفرت لهم الوقت والجهد.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الاقامة عبر  أبشر الجوازات

ويتساءل الكثير من المقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية عن طريقة استخدام منصة أبشر الجوازات من أجل الاستعلام عن صلاحية الاقامة الخاصة بهم، وموعد تجديدها، وسنحاول جاهدين أن نوفر لكم ذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة:

  1. يتم الدخول إلى منصة أبشر واختيار خدمات الافراد.
  2. يتم تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختيار أبشر الجوازات.
  4. اختيار خدمة الاستعلام عن اقامة وافد برقم الاقامة.
  5. ادخال رقم الاقامة الخاصة بكم والرمز المائي، ومن ثم الضغط على زر عرض.
  6. سيتم عرض كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة، وموعد تجديدها، وكل مايتعلق بالإقامة التي تم الاستعلام عنها.

وقد أصبح من الضروري والمهم أن يقوم بالتسجيل في منصة أبشر الالكترونية كافة الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث أنها توفر لهم العديد من الخدمات.

كما دعت خلال الأيام الماضية وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية جميع الوافدين والمقيمين بسرعة التسجيل في منصة أبشر الالكترونية، من أجل تفادي الغرمات التي يتم توقيعها عليهم بسبب التأخر في تجديد الإقامة الخاصة بكم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.