طريقة الاستعلام عن العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات 1441 في نظام فارس

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن البدء في إضافة العلاوات السنوية في كشف حساب الراتب بالنسبة للمعلمين والمعلمات، عبر نظام فارس، والذي يعد أحد الأنظمة التي أتاحتها الوزارة للموظفين العاملين بها سواء من المعلمين أو الإداريين، حيث يستطيع أن يحصل من خلالها على عدد من الخدمات، إضافة إلى اعتماد بعض الطلبات بطريقة آلية بحصوله على موافقة المسؤولين دون تحمل عناء الذهاب إلى الإدارة التعليمة.

وننشر في التقرير التالي طرق التسجيل في نظام فارس والإستعلام عن العلاوات السنوية التي تتم إتاحتها من خلال خدمة نظام فارس,

خطوات التسجيل في نظام فارس للإستعلام عن العلاوة السنوية 1441-2020

  •  الدخول على البوابة الإلكترونية لنظام فارس، ثم التسجيل في الخدمة الذاتية، ثم إدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية والحساب البنكي الذي سيتم صرف الراتب عليه.
  •  يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال، ثم يضغط على كلمة submit، وبعدها سيتم إرسال كلمة السر أو رمز التفعيل على الهاتف.
  • يبدأ المستفيد من الخدمة بتحديث رمز التفعيل من خلال مركز الاتصال الموحد 19996، وبعدها يستطيع الاستفادة من خدمات فارس الخدمة الذاتية.

ويستطيع المستخدم لنظام فارس الاستعلام عن العلاوات السنوية عبر حساب المعلم أو المعلمة الذي قام بالتسجيل في نظام فارس، من خلال اختيار ‏الخدمة الذاتية بالظام ثم الرواتب ثم كشف الراتب والتعريف به.

طريقة الاستعلام عن العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات 1441 في نظام فارس 1

ومن المقرر أن يتم صرف العلاوة السنوية ة عن عام 1441 مع راتب شهر يناير في يوم 27 من الشهر الحالي، حيث أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا أنه تم تصنيف المعلمين والمعلمات إلى أربعة رواتب، وهي: مساعد معلم/ معلم، ومعلم ممارس، ومعلم متقدم، ومعلم خبير.

وتختلف الرواتب والعلاوات للمعلمين والمعلمات وفقًا للرواتب والدرجات الخاصة بهم بالسلم الوظيفي، والتي تتراوح العلاوة السنوية بين 300 و600 ريال لمعلمين المستوى الأول، فيما تتراوح بين 320- 620 لمعلمين المستوى الثاني، بينما تصل إلى 340- 640 لمعلمين المستوى الثالث، و360- 580 لمعلمين المستوى الرابع، في حين تتراوح بين 380- 540 لمعلمين المستوى الخامس، و400 ريال لمعلمين المستوى السادس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.