طريقة الاستعلام عن اذن عمل في الكويت وشروط استخراج التصريح والأوراق المطلوبة

تهتم الكويت الحبيب بجميع من بها من مواطنين ولاجئين لهذا توفر لهم الكثير من الخدمات الإلكترونية ومن أهم هذه الخدمات هو الاستعلام عن ادن العمل الجديد بالكويت فيمكننا بدون الخروج من المنزل ان تستعلم عن ادن العمل وأن نقوم بإخراجه ايضا بسهولة تامة وبشكل مجاني.

شروط استخراج تصريح العمل

من خلال تقديم طلب تصريح إذن العمل من الكويت يجب العلم بان هذا الطلب يمر بعدد مراحل، لهذا يجب ان يتوفر به شروط معينة لكي يتم الموافقة عليه ولكي يتمكن الطالب الحصول على استخراج إذن عمل ومن أهم الشروط.

  1. جواز السفر الخاص بالعامل والذي يجب أن يكون ساري الصلاحية لفترة لا تقل عن ستة أشهر على الأقل.
  2. يجب أن يتم القيام بالفحوصات الطبية المطلوبة والتي تقرها إدارة الجوازات، وهما أخبار دم لمرض الإيدز، التأكد من عدم وجود مرض نقص المناعة لدى الوافد لدولة الكويت.
  3. كما يطلب أيضًا من طالب إذن العمل في الكويت أن يقدم ملف فيش وتشبيه بثبت حسن سير وسلوك العامل والذي يتم استخراجه من قسم الشرطة التابع لسكن العامل أو يمكننا معرفة الشروط من خلال الاستعلام عن ادن العمل الجديد بالكويت.

عقد عمل فى الكويت

يجب على المتقدم للحصول على إذن العمل على أن يمتلك كافة الأوراق السليمة والتي تقوم وزارة القوى العامل بالكويت تحديدها، حيث أن بدون هذه الأوراق لا يتم ابدآ الموافقة على إذن العمل.

كما يجب التأكد جيدا من صحة البيانات الموجودة في الأوراق وأثبتها بالتوثيق من الجهات الحكومية الرسمية المختصة وذلك قبل تقديمها.

الأوراق المطلوبة لتجديد إذن العمل

  • اعتماد توقيع أصلي لمقدم طلب التصريح للعمل في الكويت بالإضافة إلى صورة منه.
  • صورة من جواز السفر والذي يوضح فيه شروط مزاولة المهنة.
  • شهادة علمية موثقة من الجهات الرسمية، وهذا لكل متقدم بوظيفة علمية.
  • شهادة تحويل أجوز تم إصدارها من الإدارة العامة لتفتيش العمل وإثبات التصديق عليها وصورة منها أيضًا.
  • يجب أن يكون جواز السفر الخاص بالمتقدم ساري لمدة ستة أشهر.
  • شهادات النتائج الطبية لاختبار المناعة واختبار الإيدز.
  • شهادة تعهد من صاحب العمل بمنح تصريح العمل بالكويت بشكل رسمي.
  • شهادة الفيش والتشبيه وهو ما يثبت عدم وجود أي شبهة جنائية أو وجود قضايا أو أحكام لمنع المتقدم من السفر.

التأكد من عقد عمل بالكويت

وبعد تجهيز كافة المستندات والأوراق المطلوبة يتوجه المتقدم للعمل في الكويت بالأوراق إلى الإدارة العامة للجوازات وذلك في بلد إقامته الأصلي، ويقوم بعد ذلك يقوم المتقدم بإذن العمل على تعبة النموذج الخاص بإذن العمل، كما تتيح وزارة الداخلية الكويتية من خلال الموقع الرسمي الخاص بها عبر الإنترنت إمكانية تجديد إذن العمل بالكويت لكل الوافدين إليها من الدول العربية والدول الأجنبية، أيضا تتيح الاستعلام عن ادن العمل الجديد بالكويت.

الاستعلام عن اذن العمل الجديد بالكويت

عند الرغبة بالعمل في دولة الكويت فنحن نحتاج إلى تصريح عقد عمل يمكننا من البقاء داخل الكويت بدون هروب من الحكومة الكويتية، يتم هذا التصريح بالعمل وفقا إلى اللوائح والأنظمة التي أقرتها وزارة الداخلية الكويتية لكل العمال الوافدين من الدول الأخرى إلى دولة الكويت.

يعتبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة الخاصة بالقوى العاملة بالكويت هو الموقع الرسمي لكي نتمكن من استعلام إذن العمل الجديد، لكن لكي نتمكن من ذلك فنحن نحتاج إلى بعض الإجراءات اللازمة والضرورية والتي يجب على الأشخاص المستفيدين اتباعها بدقة، بسهولة تامة نتجه الى موقع الخدمات الإلكترونية بالكويت ومن ثم الدخول على إبدأ الخدمة الخاصة بالهيئة العامة للقوى العاملة، ثم نقوم باختيار الاستعلام عن ادن العمل وندخل رقم الإقامة او رقم الهوية وسيظهر لنا كل ما نرغب به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.