طريقة اختبار التحصيلي عن بعد وطريقة الاستعداد له

يشعر الكثير من الطلبة بالقلق والتوتر حيال طريقة اختبار التحصيلي عن بُعد، خاصة بعد أن انتهت فترة التسجيل في الاختبار التجريبي، وتم تسهيل إجراءات التسجيل بالصورة الشخصية، ومن المقرر أن ينعقد اختبار التحصيلي التجريبي يوم 6 شوال المقبل، وهو اختبار تجريبي يهدف إلى تعويد الطلبة على تجربة الاختبارات عن بعد والتي لم يعتادوا عليها، وهو اختبار استثنائي بسبب ظروف جائحة كورونا والتي تطلبت منا أن نتبع أقصى درجات السلامة والابتعاد عن التجمعات، وتم حذف أجزاء من المناهج بسبب تعليق الدراسة الفصل الدراسي الثاني، إذًا كيف سيكون الاختبار وهل هناك تغييرات في طريقة اختبار التحصيلي هذا العام.

طريقة اختبار التحصيلي عن بعد

طريقة اختبار التحصيلي عن بعد وطريقة الاستعداد له 1

أوضح الكاتب خالد السليمان في مقاله اليوم والمنشور على صفحات جريدة عكاظ السعودية، العديد من المعلومات حول اختبار التحصيلي، بهدف إزالة القلق والتوتر عن أبنائنا الطلبة والطالبات، والتي يمكننا إيجازها لكم في النقاط التالية:

  •  سيتم اختبار خريجي الثانوية العامة هذا العام اختبار التحصيلي عن بعد، وذلك بسبب ظرف استثنائي أثر على استكمال العام الدراسي، ليصبح اختيار التحصيلي أداة قياس عادلة تهدف إلى تمكين الطلبة السعوديين من الدخول إلى الجامعات.
  • على جميع الطلبة والطالبات التعامل بجدية مع الاختبار والاستعداد الجيد له، إذ سيتم قياس الحصيلة العلمية والمعرفية التي اكتسبها الطلبة في سنين دراسته بالمرحلة الثانوية، لأن دول الجامعة يستلزم الأهلية وامتلاك تلك الحصيلة،
  • من تقييم النتائج السابقة تبين أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين أداء الطالب في الاختبار التحصيلي والتحصيل الدراسي في المرحلة الثانوية، ولكن برامج التهيئة والتدريب يمكنها أن تعزز قدرات الطالب وهي برامج مجانية يمكنه من خلالها التعرف على طبيعة الاختبارات.
  • الاختبار التجريبي والذي تم تحديد يوم 6 شوال لإجرائه سيساعد الطلبة على الدخول في أجواء الاختبار والجاهزية.
  • اختبار التحصيلي عن بعد والذي سيؤديه الطالب هذا العام لن يخرج عن الحصيلة المعرفية التي تعلمها في المرحلة الثانوية، وهو اختبار باللغة العربية.
  • اختبار التحصيلي عن بعد هذا العام، سوف يتم عقده بنفس طريقة الاختبار السابق، فالتغيير الذي تم هو في آلية وطريقة الاختيار، ولا يوجد أي تغييرات في المحتوى.

وأخيرًا فلا داعي للقلق بشأن طريقة الاختبار التحصيلي عن بعد، ويمكن الاستفادة من الأدوات المساعدة التي أتاحتها هيئة تقويم التعليم، والاختبار التجريبي فرصة جيدة لتجنب التوتر والحصول على أداء أفضل في اختبار التحصيلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.