طرق تحويل الزيارة الى اقامة في دولة الكويت وأهم الشروط المطلوبة 

فتحت دولة الكويت أبوابها خلال السنوات الماضية إلى كثير من مواطني الدول العربية، وخاصة مصر للعمل هناك، وفى معظم الأحيان تستمر هذه العقود الى أعوام طويلة متلاحقة، وبالتالي يلجأون الى استحضار أسرهم، وبعد.تغير الوضع بهذا الشكل يبحثون عن طرق شرعية من أجل تحويل الزيارة الى اقامة مستمرة، حتى يكون وضعهم قانوني، ولا تتم  مساءلتهم بشكل قانونى، نتابع معكم للتعرف على شروط تحويل الزيارة إلى إقامة في دولة الكويت.

تحويل الزيارة إلى إقامة في دولة الكويت

الجدير بالذكر أن دولة الكويت تحتوى على عدد كبير جدا من الشركات والمؤسسات، وهي جميعها تعمل فى مجالات مختلفة، وبالتالي أدى هذا الى جعلها وجهة مناسبة لكثير من الدول العربية، حيث تعتبر دولة الكويت واحدة من أكثر دول الخليج التي تفتح أبوابها أمام شباب العرب.

توجد عدة طرق قانونية تنص على إمكانية تحويل الزياره لإقامة، ولكن فى عدة حالات موضح في السطور القادمة:

  • تتحول الزيارة إلى إقامة اذا كانت زوجة المواطن الكويتي أو أمه من جنسية أخرى قادمة للزيارة لكن انتهت مدة الزيارة لها وتسمى الإقامة في تلك الحالة التحاق بعائل.
  • على الكويتى دفع غرامة مالية لكل من الزوجة والأم، ويستطيع المواطن الكويتي أن يطلب الإحالة للمحكمة فى قضية منح الزوجة أو الأم الإقامة.
  • فى حالة زواج الكويتية من شخص آخر لا يحمل الجنسية الكويتية، يمكنها أن تدفع غرامة مالية لإبنها ثم تطلب حصولهم على الإقامة.
  • المواطنين الكويتيين الذين يكفلون عمالة منزلية وإذا كانوا مخالفين، يدفع لهم الكويتي غرامة ويمكن أن يتحول الى المحكمة لتحديد وضعه. 

شروط تحويل الزيارة إلى اقامة 

  • أن يكون راتب العميل أكثر من 450 دينار كويتى.
  • أن تكون اقامة الوالدين فى الكويت صالحة، أى غير منتهية أو لا يوجد عليها أى مخالفات.
  • وهناك حالة أخرى لا يصح فيها تحويل الزيارة الى إقامة، وهذا عندما تكون الزيارة لغرض تجاري أو عائلى، فلابد من مغادرة البلاد فى الموعد المحدد قبل انتهاء مدة الزيارة حتى لا يقع فى مخالفة قانونية تتطلب منه دفع غرامة مالية أو وضع اسمه فى قائمة البلوك.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.