طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بالتقسيط.. كيف تستفيد منها؟

جاءت مبادرة البنك المركزي المصري بتمويل وحدات سكنية كاملة التشطيب، لمساعدة محدودي الدخل في مصر، وإيجاد شقق سكنية للشباب المُقبلين على الزواج، إذ رصد البنك في مبادرته مبلغًا قيمته 50 مليار جنيه بفائدة 10% متناقصة، لحد أقصى للتمويل 20 عامًا للمستفيد من شقق الإسكان الاجتماعي.

وبناءً على مبادرة البنك المركزي المصري، وقّعت كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق الإسكان الاجتماعي، اتفاقًا مشتركًا، لإتاحة وحدات سكنية في المدن الجديدة، لمصلحة متوسطى الدخل خصوصًا في مشروعات “سكن مصر، ودار مصر، وجنة”، بمساحات تصل إلى 150 مترًا، وبملغ يصل حده الأقصى نحو 2.25 مليون جنيه.

طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل

ويطرح صندوق الإسكان الاجتماعي، الوحدات السكنية الجديدة، على العملاء الذين تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي التي طرحها في 19 ديسمبر الماضي، والتي تتلخص في الآتي:

  • يجب أن يكون العميل مصري الجنسية.
  • عدم الاستفادة من أي مبادرة إسكان اجتماعي سابقة.
  • 20% حد أدنى للمُقدم.
  • حظر التصرف في الوحدة بالبيع أو الإيجار قبل خمس سنوات.

طرح وحدات سكنية لمحدودي الدخل بالتقسيط.. كيف تستفيد منها؟ 1

وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، قد قال في تصريحات سابقة: إن البنك سيتحمل نحو 4.75% من سعر الفائدة المُوقعة على المستفيد من المبادرة، أما الحكومة فستتحمل نحو 2.375 مليار جنيه سنويًّا.

وبالنسبة للحد الأدنى لدخل الأسرة شهريا، فيجب أن يكون 5700 جنيه، والحد الأقصى 50 ألف جنيه، فيما يبلغ الحد الأدنى بالنسبة لدخل عائل الأسرة شهريًّا نحو 4200 جنيه، والأقصى 40 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رانده محمود انس يقول

    ارجو طرح شقق بنظام الايجار تابعه للاسكان الاجتماعى لانها سوف تحل نسبه كبيرة من مشكلات لناس كتيرة
    ارجو الاهتمام سيادة رئيسة صندوق التمويل العقارى الاستاذة الفاضله مى عبد الحميد رجاء خاص الاهتمام بطرح هذه الشقق للاهمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.