طرح شهادة الـ15% مجددًا بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. تفاصيل

يستأنف البنك الأهلي المصري وكذلك بنك مصر، طرح شهادة الـ15% بدءًل من يوم الأحد 31 مايو الجاري، وفقًا لتصريحات يحيي أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، الذي أشار إلى أن حصيلة تلك الشهادة بلغت 150 مليار جنيه في 60 يومًا مُنذ طرحها، بينها 105 مليارات للبنك الأهلي، و45 مليار جنيه ببنك مصر.

وطرحت هذه الشهادة الادخارية في منتصف شهر مارس الماضي، لمدة سنة بفائدة ثابته 15%المائة تصرف كل شهر، لأصحابها، وذلك في إطار سعي البنكين الأهلي المصري ومصر، لتوفير وعاء ادخاري ومواجهة “الدولرة” بعد قرار البنك المركزي المصرية بخفض الفائدة 3% خلال مارس الماضي، جراء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

طرح شهادة الـ15% مجددًا

وفي سياق الحديث عن طرح شهادة الـ15% مجددًا يوم الأحد المقبل، كان طارق عامر، محافظ البنك المركزي، قد قال في تصريحات سابقة: إن 21 مليون عميل يستفيد الشهادات الثلاثية بعد أن ثبتت البنوك العائد عليها.

ووفقًا للمسئولين في البنكين الأهلي المصري ومصر، فإن معظم العملاء في البنكين، يجددون شهاداتهم التي انتهت آجالها في تلك الشهادة الادخارية، كما جذبت عددًا كبيرًا من عملاء البنوك الأخرى للاستثمار من خلالها.

فئات شهادة الادخارية

وكان البنك الأهلي وبنك مصر أعلنا، أن فئات شهادة الـ15% تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاته، ويمكن أن يستفيد منها الأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن للعملاء أصحاب هذه الشهادة الاقتراض وإصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما يُمكن استردادها بعد مرور 6 أشهر، بدءًا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء “الإصدار”.

طرح شهادة الـ15% مجددًا بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.. تفاصيل 1

وفي السياق، فإن كثيرًا من البنوك العاملة في مصر، تستمر بعد انتهاء إجازة العيد في إصدار شهادات ادخارية بفائدة عالية، ومنها بنك الاستثمار القومي، الذي يوفر شهادة “ب” لمدة سنتين بنسبة 14% فائدة سنوية، تصرف كل 3 أشهر، وتصدر بألف جنيه.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. بدر يقول

    ياعم احمد سعيد بيقول الناس المتغربة بيكون اون لاين وهو لايعمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.