طرح أول وحدات سكنية بمشروع تطوير عواصم المحافظات..اعرف مواعيد الحجز والتسليم

أعلن صندوق التطوير الحضري، عن استعداده لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات في تسعة محافظات، وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية المهندس خالد صديق،إنه تم الموافقة على إطلاق أول شقق في مشروع داره لتطوير كافة عواصم المحافظات بقيمة وحدات تبلغ 1285 وحدة، وأضاف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية أن المرحلة الأولى تشكل خمسة بالمائة فقط من إجمالي الوحدات، حيث سوف يتم طرح تلك الوحدات في تسعة محافظات: (المنوفية – المنصورة – قنا – سوهاج – المنيا – الفيوم – السويس – كفر الشيخ – دمياط)، ومن المقرر أنه سوف يبدأ خلال أيام.

طرح شقق سكنية
طرح شقق سكنية

مشروع تطوير عواصم المحافظات

ومن المتوقع أن يتكون المشروع من خمسمائة ألف وحدة جارٍ إجرائها داخل مشروع المبادرة الرئاسية للنهوض عواصم المحافظات،  عبر صندوق التطوير الحضري، حيث الهدف من المشروع تطوير وتنمية أماكن عواصم المحافظات ومن أجل الحفاظ المناطق ذات الطابع المميز، والعمل على إتاحة احتياجات ومتطلبات المواطنين.

تتواجد الشقق في محافظة دمياط  في قطعة 1 في أرض المزرعة، على مساحة 60 فدانا، وتبلغ مساحة الوحدات لـ 130 و 160 مترا، ويبلغ  العدد  الكلي للشقق لـ 540 شقة، أما في المنطقة الثانية قطعة الأرض رقم 2 في أرض المزرعة، حيث يضم المشروع نحو 2860 وحدة، مساحة الشقة 130 مترا، ويتواجد في العمارة أربعة أدوار.

أما في محافظة قنا، الموقع الأول يوجد في منطقة تقسيم السلام، مساحة الوحدة 114 مترا متوسط عدد العمارات 99 عمارة والأدوار في كل عمارة يبلغ  دور أرضي وثماني أدوار متكررين، والعدد الإجمالي للشقق 7128 شقة في المشروع، وتتواجد العديد من الخدمات في المشروع من مسجد ومحال تجارية وملعب خماسي.

أما في محافظة سوهاج، تقع الشقق في منطقة أرض المحلج، وأرض الشونة بمدينة سوهاج، فيما تتراوح مساحات الوحدة من 114 مترا و175 مترا، وعدد الشقق في القطعة الأولى 560 وحدة، والمنطقة الثانية لـ 500 وحدة.

بينما في محافظة المنيا، يقع المشروع في منطقة أرض محلج الوادي، مساحة الوحدة 136 مترا وعدد الشقق يبلغ 1872 وحدة، ويقع بكل عمارة 24 شقة بواقع أربعة شقق في كل دور، ويوجد بالمشروع مسجد وحضانات ومحال تجارية ومخبز.

وفي محافظة الفيوم، يتم بناء 14 عمارة سكنية، من بينها أربعة  عمارات بأرض الشونة، على مساحة 3 أفدنة، بحيث تتشكل كل عمارة من دور أرضى سكني أو تجاري، وتسعة طوابق متكررة سكنية، بقيمة كلية 304 وحدات سكنية، فضلا عن عشرة عمارات بأرض المحلج، بمجموع كلي 796 وحدة سكنية، على مساحة 8.5 فدان، تتألف أيضًا من طابق أرضى و9 أدوار متكررة.

وفي كفر الشيخ يتم تنفيذ المشروع بالقرب من مستشفى جامعة كفر الشيخ، وميدان الملك عبدالله، الواقع على طريق كفر الشيخ طنطا، والذي يضم 8 أبراج أيقونية، و13 ألفا و152 وحدة سكنية، ومشروعات خدمية، ضمن مشروع تطوير عواصم المدن.

وفي المنصورة يوجد المشروع في منطقة حي شرق المنصورة مساكن الجلاء، حيث تتألف العمارات من دور أرضي و12 دورا متكررين، ومساحة الوحدة 114 مترا، ويبلغ عدد الشقق ل 728 شقة في المشروع.

المنطقة الثانية بحي شرق المنصورة، حيث تتألف العمارات من دور أرضي وعشرة أدوار متكررين، ومساحة الوحدة 152 مترا، ويبلغ عدد الشقق  660 شقة في المشروع.

وفي المنوفية يتم تطبيق 1672 وحدة سكنية بأرض الراهب بمدينة شبين الكوم، حيث يتم إطلاق مشروع سكني متكامل الخدمات يضم بناء مسجد ودور حضانة ومخبز وملعب خماسي ومحال تجارية بجانب وجود مناطق خضراء ومساحات مخصصة لانتظار السيارات.

وفي محافظة السويس يتم تطبيق المرحلة الأولى بمدينة الحرية الجديدة بحي عتاقة على مساحة 60 فدانا وإنشاء 162 عمارة بعدد كلي 3888 وحدة سكنية، ويوجد 53 فدانا لإنشاء 158 عمارة بعدد 3792 وحدة سكنية بالمنطقة الواقعة يمين مبنى رئاسة حي عتاقة.

مواعيد الحجز والتسليم

  • كافة الوحدات يتم تشطيبها بشكل كامل ويوجد 2 أسانسير في كل عمارة، على أن يتم فتح باب الحجز خلال أيام.
  • التقديم في مشروع داره سوف يكون بواسطة بنك التعمير والإسكان، كما سوف يوجد الكثير من التسهيلات والشروط الميسرة.
قد يعجبك ايضا