طبيب هندي يضع عدة نصائح لعلاج مصابي فيروس كورونا

أصبح فيروس كورونا الجديد واحد من الأمراض المهددة للبشرية بشكل كبير بعدما انتشر بشكل واضح في العديد من الدول المختلفة في أوروبا وفي أفريقيا، بعد ظهوره للمرة الأولى داخل مدينة ووهان الصينية، وأصبح العديد يبحث عن علاج مرض كورونا أو أقل تقدير كيفية علاجه في الفترة الحالية.

وتحدث الدكتور يوجال كيشور رئيس الخدمات السريرية ورئيس جراحة القلب والأوعية الدموية بأحد المستشفيات داخل الهند، عن كيفية العلاج والوقاية من فيروس كورونا بأسرع شكل ممكن خاصة أنه واحد من الأمراض المصنفة أنها وباء عالمية من قبل منظمة الصحة العالمية خلال الفترة الماضية.

وقال “كيشور”، خلال تصريحات صحفية له إنه يجب على أي شخص انتقل إلى دولة ظهر فيها المرض بشكل كبير أن يعرض نفسه إلى الفحص بشكل دوري من أجل حماية نفسه واكتشاف المرض سريعا، ونفس الأمر بالنسبة لأي شخص قام بالتعامل مع شخص مصاب بفيروس كورونا لمعرفة إن كان مصاب بالمرض من عدمه.

علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا

طبيب هندي يضع عدة نصائح لعلاج مصابي فيروس كورونا

وأشار إلى أنه يمكن تصنيف أعراض فيروس كورونا إلى ثلاث فئات وهي خفيفة ومتوسطة وعنيفة، مشيرا إلى أن أي شخص يعاني من عدوى وأعراض متوسطة أو عنيفة من الضروري جدا إدخاله لأقرب مستشفى، بينما من هم يعانون من أعراض خفيفة من الممكن أن يظلون في المنزل مع الحذر في التعامل مع الأفراد لمنع انتقال العدوى.

وأشار إلى أنه يجب على المريض أن يغطي فمه جيدا حتى لا يصيب الآخرين مع الاهتمام الكبير بشرب السوائل والتأكد من فترة لأخرى أن درجة حرارته ليست عالية، وفي حالة حدوث ذلك الانتقال سريعا لأقرب مستشفى.

وأوضح أنه يمكن إدارة الأعراض عن طريق خافضات الحرارة مثل المسكنات وغيرها من الأدوية التي تخفض الحرارة اما في حالة حدوث ضيف تنفس أو سعال مع دم يجب الذهاب للمستشفى في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.