طبيب مناعة يكشف سبب عدم ظهور فيروس كورونا بمصر حتى الآن

يبحث قطاع كبير من المواطنين عن سبب وصول فيروس كورونا إلى مصر حتى الآن في ظل الانتشار الواسع في العالم كله وفي كافة القارات تقريبا في الوقت الحالي، وهو ما يثير دهشة الكثيرين.

وفي هذا السياق تحدث محمود الأنصاري، طبيب المناعة والكائنات الدقيقة داخل جامعة مصر للتكنولوجيا عن سبب ذلك قائلا إن الأمر يعود إلى عدة أسباب وليس الانتشار فقط، على سبيل المثال فيوجد العديد من الدول التي على مقربة كبيرة من الصين ولم يظهر فيها سوى حالات ضئيلة جدا.

طبيب يوضح سبب حماية المصريين من فيروس كورونا

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بالعديد من الشروط منها العادات الغذائية للدولة نفسها والتي تعد واحدة من أبرز أسباب انتشار فيروس كورونا الجديد وظهوره في دولة الصين، علاوة على انخفاض وارتفاع الحرارة، ففيروس كورونا الجديد ينتشر بشكل كبير كلما انخفضت درجة الحرارة، ويختفي كلما ارتفعت.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وناشد المواطنين بتناول الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مضادات أكسدة وخاصة الشاي حيث إنها تساعد بقوة على مقاومة الفيروسات ومنها فيروس كورونا الجديد.

وأردف أنه وفق دراسة قرأها في جامعة هارفاد فإن الأشخاص الذين يتناولون الشاي العادي لديهم قدرة ومناعة قوية لمقاومة الفيروسات عشرة أضعاف أي شخص آخر.

وأوضح أن البقوليات والحبوب الكاملة من أكثر الأشياء التي تساعد أيضا على حماية الجسم من التعرض للفيروسات، ناصحا بتناول الفول والعدس لأن بهما كميات كبيرة من الحديد والفتيامينات المختلفة.

وأشار إلى أن تلك العادات البسيطة جدا التي يقوم بها المصريين دون علمهم هي سبب من أسباب حمايتهم من فيروس كورونا وغيرها من الفيروسات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.