طبيب سعودي متخصص بالأمراض المعدية يتوقع انحسار كورونا في هذا الموعد

توقع الدكتور عبد الله الحقيل، استشاري الأمراض المعدية، أن ينحسر فيروس كورونا المستجد على المستوى العالمي خلال شهرين إلى 3 شهور  قادمة. وأوضح أن نسبة تسعين بالمائة لا تظهر عليهم أعراض الإصابة في الوقت الحالي، ولا يحتاجون إلا عناية طبية بسيطة جدًا.

توقعات استشاري سعودي في الأمراض المعدية لفيروس كورونا كوفيد 19

وتوقع الدكتور عبد الله الحقيل، استشار ي الأمراض المعدية، أن ينحسر فيروس كورونا في الثلاثة أشهر القادمة، موضحًاأنه يتوقع أن حالات الإصابة سيتم تسجيلها ولكن سيظل هناك ما يسمى بـ الموجات المتقطعة للفيروس. وقال لجميع السعوديين ألا يحزنوا أو يكتئبوا من الحالات الجديدة التي تصاب بفيروس كورونا سواء كانت مائة أو مائتين أو ألف أو ألفين أو ثلاثة آلاف حالة جديدة، لأنها أرقام ولا تعني الكثير، وفق وصفه والاهم هو كم حالة تحتاج إلى رعاية متخصصة ومكثفة، خاصة في الدول التي تبحث عن الإصابات خاصة في المملكة العربية السعودية.

استشاري أمراض معدية سعودي: ألفين حالة مسجلة تعادل 150 حالة

وأوضح استشاري الأمراض المعدية السعودي أنه يمكن اعتبار الالفين حالة المسجلين المصابين بفيروس كورونا المستجد يعادلون مائة وخمسين حالة كانت قد سجلت منذ ثلاثة شهور. وأوضح أن عمر هذا الوباء يكون قصير وليس طويل المدة ويمكن أن يستمر أسابيع أو أشهر، أما العمر الوبائي أطول بكثير ولا يمكن أن ينقطع من المجتمعات بصورة سرييعة بل يتجاوز العام والعامين.

استشاري أمراض معدية: لا أتوقع موجة ثانية  من فيروس كورونا في السعودية

وأوضح أن فيروس كورونا أصبح أمر واقع ولابد من التعايش عليه، وأن أغلب من يتعرض لهذا الفيروس يشفى أو تظهر عليهم أعراض بسيطة. موضحًا أن مرض سارس وغيره يستمر في المجتمعات أعوام. وحينما يتم الحديث عن العمر الموبائي في العالم فالمنحنى بدأمن يناير ووصل لقمته في شهر أبريل وفي مايو بدأ ينخفض،

وأشار ‘إلى أنه لا يتوقع أن تكون هناك موجة ثانية من فيروس كورونا كوفيد 19. وما حدث في كوريا الجنوبية حدث انفتاح اجتماعي، وفي السعودية قد يحدث ارتفاع في الحالات المسجلة في الأسابيع القادمة، ولكن الأرقام التي تحتاج إلى الرعاية الطبية والعناية المركزة هي الاهم، مشيرًا إلى أن السعودية استهلكت 5% من  غرف العناية المركزة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.