“طالع” أسماء المشمولين بالوجبة الخامسة لمنحة الطوارئ للعاطلين فور ظهورها عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية رسميًا عن بدء تلقي طلبات التصحيح في استمارات الشمول بالمنحة الطارئة للعاطلين، والبدء في تصحيح الأخطاء التي وُجدت في بعضها، وذلك من خلال تواصل الشخص المتضرر مع الوزارة، كما شدد وزيرها السيد باسم عبد الزمان على سرعة صرف الوجبة الرابعة للمنحة للمشمولين بها قبل منتصف الأسبوع الجاري، وبعد مرور 5 أيام يسقط حق من لم يصرف المنحة في الحصول عليها والبالغ قيمتها 175 ألف دينار عراقي لمدة 3 شهور، وذلك قبل اعلان الوجبة الخامسة.

الوجبة الخامسة للمنحة الطارئة للعاطلين ووزارة العمل تُعلن أخر موعد لصرف الوجبة الرابعة
الوجبة الخامسة للمنحة الطارئة للعاطلين ووزارة العمل تُعلن أخر موعد لصرف الوجبة الرابعة

الوجبة الخامسة منحة الطوارئ

كانت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قد أفرجت حتى الآن عن أسماء المشمولين بالوجبة الأولى والثانية والثالثة والرابعة بواقع 100 ألف مستفيد للوجبة الواحدة، لافتة إلى أنه خلال هذا الأسبوع أو خلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن أسماء المشمولين بالوجبة الخامسة لمنحة الطوارئ للعاطلين لـ 100 ألف مستفيد جديد، ليتبقى بذلك 4  وجبات فقط، حتى يصل العدد الإجمالي المشمول بصرف تلك المنحة والمعتمد من مجلس الوزراء العراقي 900 ألف مواطن لمدة 3 شهور.

"طالع" أسماء المشمولين بالوجبة الخامسة لمنحة الطوارئ للعاطلين فور ظهورها عبر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية 1

رابط الحصول على المنحة الطارئة للعاطلين

وفور الإفراج عن الوجبة الخامسة من المنحة الطارئة للعاطلين سيتم الإعلان عنها رسميًا عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الإلكتروني وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على أن يتم إرفاق ملف pdf محمل بأسماء المشمولين يتم البحث فيها بالاسم والمحافظة، بالتزامن مع وصول رسالة للمستفيد عبر هاتفه المحمول تُحبره بقبوله لصرف المنحة الطارئة، وللاستفسار عن فروع ووكلاء الصرف يتم ذلك عبر زيارة موقع وفروع شركة سويج المنتشرة في بغداد وكافة المحافظات.

منحة العاطلين عن العمل
اسماء منحة العاطلين عن العمل

مشمولي راتب المعين المتفرغ

ومن ناحية أخرى استعدت أيضًا وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، للإعلان عن أسماء المشمولين لصرف راتب المعين المتفرغ لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث سجل في استمارة الشمول براتب جديد أكثر من 300 ألف مواطن، مشددة على أنه لا يجوز صرف أكثر من معاش للمعاق الواحد، فضلاً عن سرعة الإبلاغ فور تعرض المعاق للوفاة منعًا للمساءلة القانونية والغرامات المالية، مع ضرور الاختيار بين المعاش العسكري أو المدني أثناء التسجيل في الاستمارة.

منحة العاطلين عن العمل
اسماء المنحة الطارئة

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابو محمد النعيمي يقول

    السلام إلى سيادة مدير الشؤون الاجتماعية المحترم.
    نرجو أن توصل صوتنا إلى الاجهات العليا والأمر بحالها نحن الي مواليدنا من سن ٣١سنة فما فوق نحن المتزوجين وعندنا أطفال نريد من جنابكم فتح لنا باب الخير للمنحة لكي تسد حاجتنا في فصل الشتاء براتب يسد متطلبات الحياة ولكم جزيل الشكر والاحترام…..

  2. ابو فاطمة يقول

    السلام عليكم.. اذا كانت العائلة تتكون من ستة أشخاص منهم شباب خريجين كليات ولم يتعينو والوالد هو من يصرف عليهم هم وزوجاتهم وجاء قرار التقاعد الجديد وشمل الوالد فكيف سيعيشون… سؤال إلى من يدعون الإسلام وصوتو على قرار التقاعد؟، حسبنا الله ونعم الوكيل والمشتكى لله وحده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.