طارق شوقي: يجوز لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي دخول الامتحانات بالكتاب المدرسي

تستعد وزارة التربية والتعليم لإجراء امتحانات النقل بداية من 27 فبراير على أن تستمر حتى 4 مارس، بعد فترة من تأجيلها تخوفًا من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب والحفاظ على صحتهم من الوباء التاجي، من جانبه وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم رسالة أكد فيها على أنه غير مسموح لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بدخول الامتحانات بالكتب الخارجية، ولكنه مسموح له باصطحاب كت المدرسة فقط.

مسموح لطلاب المرحلة الثانوية اصطحاب كتاب الوزارة

وفي منشور له عبر الصفحة الرسمية للدكتور طارق شوقي عبر الفيس بوك أوضح فيه أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية اصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو صورة منه ويمكن للطالب كتابة ملاحظاته به (وليس ملاحظات اخرى).

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي في 27 فبراير على أن تستمر الامتحانات حتى 9 مارس على أن يتم تأديتها إلكترونيا من المدرسة.

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي
امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

موقف طلاب الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد

وعن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد مسجلين بالمدارس المصرية، أوضح وزير التربية التعليم أنه يتم السماح لمن استلم الأكواد الخاصة بالامتحان واسم المستخدم والمرور للدخول على منصة الامتحان من خارج البلاد.

وأوضح طارق شوقي في منشور له عبر فيس بوك أنه يجب على هؤلاء الطلاب التواصل مع المدارس الخاصة بهم وإخبارهم بالموقف للسماح بدخولهم الامتحان الإلكتروني.

يجوز الاعتذار عن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وحدد وزير التربية والتعليم عددًا من الفئات التي يجوز لها الاعتذار عن امتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوية من بينهم  من يتعرضون لأى أسباب مرضية أو قانونية أو الطلاب الذين يتعرضون لمشاكل داخل لجانهم تعيق دخولهم الامتحانات أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها وأوضح طارق شوقي أنه سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.

تفاصيل وضوابط امتحانات الهوية القومية

كما حدد وزير التربية والتعليم  الدكتور طارق شوقي، ضوابط وتفاصيل امتحانات الهوية القومية اللغة العربية والدراسات لطلاب المدارس الدولية وأوضح الوزير أن الخريطة تأتي كالتالي أولًا

طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، من المقرر عقد امتحانات مجمع لهم في مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية) في الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الوزير أنه من المقرر عقد اختبارات ورقية مجمعة في آخر كل شهر بداية من شهر 3 القادم وحتى مايو على أن تكون الامتحانات بدلًا من الفصل الدراسي الثاني.

ولفت الوزير إلى أن مواد التربية الدينية والوطنية ستعقد لهم امتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني أسوة بطلاب المدارس الرسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.