طارق الملا يكشف عن أسماء محافظات المرحلة الأولى في مشروع تحويل المركبات للغاز

قال وزير البترول طارق الملا أنه تم تحديد المحافظات التي ستشهد تطبيق مشروع إحلال السيارات الجديدة والتي تعمل بنظام الوقود المزدوج (بنزين / غاز طبيعي) بالسيارات التي مضى على تصنيعها نحو عشرون عاماً، ولك بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المبادرة لإحلال المركبات الجديدة بدلاً من المركبات التي صنعت منذ عشرون عاماً فأكثر.

أسماء محافظات المرحلة الأولى بمشروع تحويل السيارات للغاز

وأضاف وزير البترول أن محافظات الإسكندرية والقاهرة والبحر الأحمر والجيزة والسويس والفيوم هي المحافظات التي تضمها المرحلة الأولى، مشيراً إلى أنه تم اختيار تلك المحافظات بسبب الاعتماد على محطات التموين بالغاز الطبيعي الموجودة بالفعل بها.

تحويل السيارات للغاز
تحويل السيارات للغاز

وأشار إلى أنه تفقد المركز المتكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي التابع إلى شركة غازتك، للتأكد من توفير الخدمة للمواطنين، حيث يقدم المركز خدمة تموين السيارات بالغاز يومياً إلى نحو 1300 سيارة بالإضافة إلى خدمة تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج.

وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا

وأكد طارق الملا أنه تم الاجتماع مع الوزارات المعنية والمشاركة في وضع خطة تحويل السيارات الأجرة والملاكي التي تعمل بالبنزين إلى العمل بالوقود المزدوج بالإضافة إلى إحلال المركبات التي مر على إنتاجها نحو عشرون عاماً لإحلالها بأخرى جديدة بعمل بالوقود المزدوج.

وأوضح الملا أن الخطة التي تم وضعها تتضمن إنشاء العديد من محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي لمواجهة الطلب المتزايد بعد تحويل المركبات التي تعمل بالبنزين إلى الوقود المزدوج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.