صور مرور كوكب عطارد من أمام قرص الشمس ولن تتكرر الظاهرة الفلكية قبل عام 2032

حدث اليوم في الساعة الثانية و35 دقيقة عصرا ظاهرة فلكية تتكرر بشكل نادر والكثير من الناس يحب متابعتها، وهي مرور كوكب عطارد من أمام الشمس، وهذه الظاهرة لا يمكنها أن تحدث مرة أخرى قريبا، ولا يمكن مشاهدتها قبل عام 2032م.

مرور كوكب عطارد من أمام قرص الشمس

هذا الحدث  يتكرر كل 100 عام في حدود 13 مرة، وظهرت هذه الظاهرة اليوم بعد ملاحظة أن هناك نقطة سوداء صغيرة على شكل دائرة تمشي ببطء شديد أمام الشمس، وهذه النقطة هي كوكب عطارد، واستمرت هذه الظاهرة من عصر اليوم في الساعة الثانية و35 دقيقة وحتى الساعة الخامسة و20 دقيقة.

صور مرور كوكب عطارد من أمام قرص الشمس ولن تتكرر الظاهرة الفلكية قبل عام 2032 1
مرور كوكب عطارد من أمام الشمس

وقام الدكتور عمر عبد الوهاب بنشر صورة يتضح بها هذا الحدث النادر، وتم نشر صورة يظهر فيها كوكب عطارد وهو يعبر من أمام الشمس، وهذه الظاهرة حدثت في سماء القاهرة وغيرها العديد من المدن العربية والعالمية.

اهتمام الجمهور بمشاهدة هذه الظاهرة

وقام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بفتح أبوابه لكل من أراد أن يتابع مرور كوكب عطارد من أمام الشمس، ولكل من أراد مشاهدة تلك الظاهرة ولجميع الأشخاص المهتمين بعلم الفلك بشكل عام، وبالطبع انتشرت العديد من المنشورات على صفحات الفيس بوك، تتحدث عن عبور كوكب عطارد من أمام قرص الشمس، ومنها ما هو مهتم بمجال الطاقة والتي اعتبرت هذه الظاهرة تعطي المزيد من الطاقة الإيجابية للكرة الأرضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.