صور لإعصار ترصده وكالة ناسا.. مصر على وشك التعرض لكوارث جوية خلال ال48 ساعة القادمين

نشرت وكالة ناسا الأمريكية بياناً عن الحالة الجوية في البحر المتوسط، نشرت الوكالة صورةً تظهر كتل سحابية عملاقة تقترب من شواطئ مصر الشمالية(إعصار)، منبؤة بعواصف وأمطار غزيرة ورعدية ستضرب البلاد قريباً، من الممكن أن تصل اليوم أو غداً السبت كحد أقصى، كما نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريراً يحوي على الصورة التي نشرتها ناسا معبرةً عنها بأنها توقع لإعصاري مداري غير معتاد، سيضرب مناطق من مصر وإسرائيل على حد تعبيرهم .

صحيفة واشنطن بوست عن إعصار القادم لمصر

كما أشارت الى أن التوقعات بمخاوف متعلقة بفيضانات ساحلية وأمطار غزيرة في أقصى شرق مصر، قد تصل أيضا إلى أجزاء من إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن .وأكدت أنالتأثيرات المهمة من الممكن أن تحدث صباح السبت، وحتى منتصف النهار بتوقيت مصر المحلي .

تحذير جوي من الهيئة العامة للأرصاد

 ناشد مجلس الوزراء المواطنين بالبقاء في منازلهم قدر المستطاع، بعد رصد سحب منخفضة ومتوسطة، تبشر بقدوم عاضفة مطرية اليوم ويوم غدٍ السبت، كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً لمدة 48 ساعة قادمة وحتى نهاية يوم السبت المقبل .

صور لإعصار ترصده وكالة ناسا.. مصر على وشك التعرض لكوارث جوية خلال ال48 ساعة القادمين 1

حيث من المتوقع أن يستمر تكاثف وتزايد السحب المنخفضة والمتوسطة متبوعة بسقوط أمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة، وتصل حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، بينما تكون الأمطار متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.