“صلوا في بيوتكم”.. السعودية تغلق الحرمين المكي والنبوي في رمضان

أصدرت المملكة العربية السعودية إجراءات مشددة بشأن صلاة الجماعة والتراويح في المساجد، ومن بينهما الحرمين المكي والنبوي، خلال شهر رمضان المقبل، إذ أعلن جمعان عسيري، الوكيل المساعد للعلاقات والشئون الإعلامية بالمسجد النبوي، إقامة صلاة التراويح في الحرم النبوي خلال شهر رمضان، لكن مع “تعليق حضور المُصلّين”.

وأوردت صحيفة الرياض السعودية، عن “عسيري”، قوله: إن الوكالة مُستمرة في جهودها لتعقيم وتطهير الحرم، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات الشيخ عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

غلق الحرمين المكي والنبوي في رمضان

وبشأن الحديث عن غلق الحرمين المكي والنبوي في شهر رمضان، كان مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، قد أعلن أول من أمس الجمعة، أن صلاة التراويح في رمضان المقبل وعيد الفطر ستقام في البيوت إذا استمرت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وجاء إعلان مفتي عام السعودية، بعد أسئلة وجهتها له وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مُتعلقة بشهر رمضان المقبل، في ظل وباء كورونا، إذ جاء السؤال الأول عن مشروعية صلاة التراويح في البيوت خلال الشهر المبارك,

صلاة التراويح والعيد

وأجاب المفتي عن السؤال بقوله، إنه بالنسبة لصلاة التراويح فإن الناس يصلونها في بيوتهم في شهر رمضان لهذا العام، لتعذر إقامتها في جميع المساجد ومنها الحرمين المكي والمدني، بسبب الإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح “آل الشيخ” أنه بالنسبة لصلاة العيد، فإنه إذا استمر الوضع القائم ولم تمكن إقامتها في المصليات والمساجد المخصصة لها فإنها تُصلى في البيوت دون خطبة بعدها، مشيرًا إلى أنه سبق إصدار فتوى من اللجنة الدائمة للفتوى جاء فيها “ومن فاتته صلاة العيد وأحب قضاءها استُحب له ذلك فيصليها على صفتها من دون خطبة بعدها”.

"صلوا في بيوتكم".. السعودية تغلق الحرمين المكي والنبوي في رمضان 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.