صلاح يدخل قائمة الرياضيين المئة الأكثر كسبا للمال.. وميسى على العرش

انضم المصرى محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزى، إلى قائمة تضم أكثر الرياضين المئة كسبا للمال خلال العام 2019، إذ حل في المرتبة 98 عالميا بإجمالي إيرادات بلغ 25,1 مليون دولار.

الرياضيين الخمسة الأكثر كسبا للمال في 2019

وأصدرت مجلة “فوربس” الأمريكية قائمة المئة لأكثر الرياضيين كسبا للأموال في العام الجاري، وجاء في صدارتها الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني، بمبلغ 127 مليون دولار (زيادة 102 مليون دولار عن صلاح).

ووفقا لقائمة مجلة “فوربس” الأميركية، فقد جاء الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في المركز الثاني لقائمة الرياضيين الأكثر كسبا للمال في العام الجاري، إذ بلغت أرباحه 109 ملايين دولار، بزيادة 84 مليون دولار عن صلاح.

وحل النجم البرازيلي نيمار، الذي غاب عن قائمة أفضل 10 لاعبين في سباق الكرة الذهبية لهذا العام، في المركز الثالث ضمن قائمة “فوربس” بمبلغ 105 ملايين دولار (زيادة 80 مليون دولار عن محمد صلاح).

أما المركزين الرابع والخامس فكانا من نصيب رياضيين لا يمارسان كرة القدم، إذ حل الملاكم المكسيكي ساوول ألفاريز في المرتبة الرابعة بـ94 مليون دولار، وجاء السويسري روجيه فيدرير أسطورة التنس في المركز الخامس في قائمة “فوربس” بـ93 مليون دولار.

4 مليار دولار.. أرباح الرياضيين المئة الأكثر كسبا للمال

وذكرت المجلة الأميركية، أن “الأرباح المالية” التي جناها أول 100 رياضي على مستوى العالم، تُعادل 4 مليارات دولار، مشيرة إلى أنها تزيد بقدر 5% عمّا تم تحصيله العام الماضي. يشار إلى أنه “أرباح اللاعبين”، وفق تصنيف مجلة فوربس الأميركية, تشمل كل ما يحصلون عليه من رواتب ومكافآت وعقود رعاية وجوائز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.