صلاحية رخصة العمل الاستعلام من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلكترونيًا

تُعد خدمة صلاحية رخصة العمل الاستعلام هي أحد الخدمات التي قدمتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية لأبنائها الوافدين والمقيمين داخلها، حيث أنها من أهم الخدمات الإلكترونية التي تُفيد المقيم، كما أنها في نفس الوقت تُسهل عليهم الكثير من الوقت الذي قد يضيع في الذهاب إلى المكان المخصص لعمل الاستعلام عن رخصة العمل في المملكة، وبذلك تكون قد تحققت رؤية المملكة 2030 من أجل الإصلاحات المهمة، وسوف نتعرف على خطوات الاستعلام عن رخصة العمل بالتفصيل.

صلاحية رخصة العمل الاستعلام

إن كنت تُريد أن تقوم بعمل الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل للمقيمين في المملكة العربية السعودية فعليك اتباع مجموعة الخطوات التالية فقط:

  • قم بالدخول إلى بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني باستخدام بياناتك الصحيحة.
  • قم بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية والتي يوجد بها عدد كبير من الخدمات الإلكترونية المهمة، ثم منها اختر الاستعلامات الإلكترونية.
  • فضلًا عليك الآن أن تقوم بالدخول إلى خدمات مكتب العمل ومنها قم بالدخول إلى خدمة رخص العمل ومنها قم بالدخول أيضًا إلى الخدمة المرغوب بها.
  • عليك الآن أن تقوم بإدخال رقم السداد من أجل التعرف على حالة رخصة العمل، ويُمكن أن تقوم بكتابة رقم الإقامة أيضًا للاستعلام.
  • ستحصل الآن على كافة البيانات المتعلقة برخصة العمل وعليك تحري الدقة أثناء الاطلاع عليها.

خدمات مكتب العمل

والجدير بالذكر أنه عند إجراء الاستعلام عن صلاحية رخصة العمل سيكون لديك رقم السداد، وهذا الرقم من المفترض أن يكون ساريًا لمدة لا تقل عن 14 يوم من التاريخ الذي تم إطلاقه فيه، وبالتالي قد تظهر لك كلمة قيد السداد في بعض الأحيان أو تم السداد، أما عن بقية الخدمات من مكتب العمل فهي متنوعة، وعلى رأسها إمكانية التعرف على نطاق المنشآت فلو ظهرت المؤسسة بلون أصفر فمعناه عدم حصول الوافد على رخصة عمل ولا يستطيع التجديد، بينما اللون الأخضر يُفيد بالسماح بإصدار الرخصة.

صلاحية رخصة العمل الاستعلام من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قدمناه لكم بالتفصيل، فيمكن الآن زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة من أجل الاستعلام عن رخصة العمل والتعرف على خدمات مكتب العمل الإلكترونية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.