صلاة الكسوف بالإمارات يوم الخميس غداً .. تعرف على أماكن إقامتها

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إقامة صلاة الكسوف على مستوى الدول يوم غد الخميس الموافق 26 ديسمبر، وسوف تقام الصلاة عند الساعة 07:40 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات في جامع الشيخ زايد بكل إمارة والجوامع الرئيسية الأخرى، وذلك بمناسبة ظاهرة كسوف الشمس الحلقي النادرة التي لم تشهدها المنطقة منذ 170 عاماً.

تعرف على حكم صلاة الكسوف

نستعرض لكم متابعينا الكرام حكم صلاة الكسوف، حيث تعتبر سنة مؤكدة من حق كل من يؤمر بالصلاة أن يؤديها، ويعتبر الكسوف هو حال كسوف الشمس كسوفاً كلياً أو جزئياً مشاهداً بالعين المجردة، ويدخل في حكم الصلاة المرأة والمسافر والمقيم والكبير والصغير، وقد أوضحت الهيئة على أن وقت الصلاة يبدأ من حين ظهور الكسوف حتى اختفائه.
هذا ويجوز صلاة الكسوف بشكل فردي او جماعي في المسجد، وتكون القراءة فيها جهراً، وهذا ما رأي فيه جميع أهل العلم، بالإضافة إلى ضرورة الإطالة بالقراءة والركوع والسجود بما لا يشق على المصلين،خيراً الاستماع إلى موعظة بعد الانتهاء من الصلاة.
قديهمك

وزير التعليم في السعودية يوجه بتأخير إختبارات الطلاب يوم الخميس
حلقة نار كسوف الشمس الاخير في هذا العام الرؤية واضحة أكثر في السعودية

تعرف على كيفية أداء صلاة الكسوف

تعتبر صلاة الكسوف من صلاة النفل وهي سنة مؤكدة عددها ركعتان، وفي كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجودان، ويقوم بعدها يخطب الإمام في الناس من أجل تقديم الموعظة والإرشاد، والتذكير بالرجوع إلى الله تعالى، ويستحب الإكثار من الذكر والتسبيح والاستغفار والدعاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.