صقيع وأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

كشف خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء 26 يناير،حيث من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها ويكون الطقس شديد البرودة في الليل، بجانب تعرض العديد من المناطق إلي تساقط أمطار ورياح علي مناطق أخري.

وحذرت الأرصاد، المواطنين من حالة الطقس وطالبتهم بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة بجانب توخي الحذر من تساقط الأمطار واتخاذ التدابير الاحترازية.

شديد البرود ليلا مائل للدفء نهارا

وأوضحت الأرصاد في بيان لها الثلاثاء، أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوي علي سطح الأرض، والذي يتزامن مع وجود امتداد منخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا والذي بسببه يشعر بالبرد.

وكشف خبراء الأرصاد أن طقس الأربعاء في ساعات النهار سيكون مائل للدفء علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وكذلك محافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية، ويكون معتدل علي السواحل الشمالية الغربية، ويكون دافئ علي محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أما الساعات الليل، فستكون حسب الأرصاد شديدة البرودة علي محافظات القاهرة الكبري والوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية ومحافظات الصعيد جنوبه وشماله وبارد علي جنوب سيناء، وصقيع علي المزروعات في وسط سيناء.

صقيع وأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء 1
صقيع وأمطار ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء

رياح معتدلة وأمطار علي هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد أن رياح الأربعاء ستكون نشطة علي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وكذلك محافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية وتكون معتدل علي جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضاف خبراء الأرصاد أن سقوط الأمطار غدا ستكون خفيفة علي مناطق من الوجه البحري خاصة علي مناطق البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وتكون علي فترات متقطعة بنسبة 40%، في حين تكون خفيفة إلي متوسطة علي مناطق السلوم والإسكندرية ورشيد وبلطيم ومطروح، بالتزامن مع نشاط الرياح علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقع خبراء الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة في الانخفاض حيث من المتوقع أن تكون علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي ستصل إلي 22 درجة والصغري 11 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي ستكون 20 درجة والصغري تصل إلي 11 درجة.
  • أسوان: الصغري 6 درجات في ساعات الليل والعظمي تصل إلي 26 درجة مئوية.
  • شرم الشيخ: العظمي تصل إلي 26 درجة والصغري تصل إلي 14 درجة.
  • السويس: العظمي 22 درجة مئوية والصغري تصل إلي 10 درجات.
  • الأقصر: العظمي تصل إلي 26 درجة مئوية والصغري تصل إلي 7 درجات.
  • الغردقة: العظمي تصل إلي 24 درجة والصغري تصل إلي 12 درجة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.