صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 – رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل

اقترب علينا شهر رمضان المُبارك، أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأُمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات ومع اقتراب شهر رمضان المُعظم اقترب معه موعد صرف المُساعدة المقطوعه وهي مقطوعة الضمان الاجتماعي وذلك عن شهر رمضان 1441 ومن خلال هذا المقال نستعرض سوياً رابط الاستعلام عن المُساعدة المقطوعة برقم السجل، وذلك كي يتسنى للمواطنين من توفير كافة المواد الغذائية اللازمة لشهر رمضان الكريم (أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليُمن والبركات) حيث تصرف تلك المُساعدات للأُسر ذات الدخل المنخفض أو محدودي الدخل طبقا للشروط التي سنذكرها فيما يلي.

اقرأ أيضا| من هي حنين حسام “هرم مصر الرابع” التي أشعلت السوشيال ميديا بسبب فيديوهاتها “تيك توك” وسبب تحويلها للتحقيق

عاجل| فيروس كورونا اليوم في السعودية – عدد حالات الإصابة الجديدة اليوم 21 أبريل 2020 وحالات الوفاة وتوزيعها

ماهي المساعدات المقطوعة؟

لمن لايعرف ما هي المساعدات المقطوعة ذلك النظام الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية السعودية نوضح لكم أنها هي مساعدة مالية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر والأفراد الذين لايعملون أو من يعملون لكنهم ذو الدخل المنخفض أو محدودي الدخل أو المتعاقدين ذو الدخل القليل والذي يمنعهم من الحصول على معاشات الضمان الإجتماعي وذلك بناء على ضوابط تم وضعها للحالات التي يتم مساعدتها على ألا يتخطى قيمة المساعدة 30 ألف ريال سعودي خلال السنة المالية الواحدة.

شروط التسجيل للمستفيدين من المساعدة المقطوعة

هذا وقد تم وضع العديد من الشروط لتحديد آلية الاستفادة والتسجيل في المساعدة المقطوعة والتي نضع منها الآتي:

  • ألا يكون المستفيد ضمن المشمولين في نظام الضمان الإجتماعي
  • أن يكون عمر المستفيد أكثر من 35 عاماً
  • وضع أولوية للأسر المستفيدة بأن تكون الأولوية للأسرة الأكثر حاجة
  • ألا يمتلك المستفيد أي سجلات تجارية.
  • لابد أن يكون طالب المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان الإجتماعي” بدون عمل أو طالب.
  • في حالة أن كان موظفاً، ينبغي ألا يتجاوز دخله 3000 ريال سعودي للعازب و 8680 ريال سعودي للمتزوج.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

هذا ومن المعهود عن وزارة الموارد البشرية السعودية أن تقوم بـ صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي 1441 في أول 5 أيام من كل شهر هجري، حيث كانت قد صرفت مقطوعة الضمان لشهر شعبان 1441 في اليوم الأول من شهر شعبان والتي بلغ قيمتها ملياري ريال سعودي تقريباً وذلك لكافة المستحقين للإستفادة بـ مقطوعة المساعدة طبقاً للشروط الموضوعة والسابق ذكرها ويمكنك كذلك الإستعلام عن مقطوعة الضمان الإجتماعي عبر الهاتف 19911.

طريقة الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل

هذا ويمكنكم الإستعلام عن أحقية الإستفادة بـ “مقطوعة الضمان الإجتماعي” وذلك عن طريق الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل من خلال الرابط التالي: رابط الاستعلام عن إيداع مقطوعة الضمان الإجتماعي.

هذا وتجدر الإشارة عن تلقي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية نحو 287,667 استعلام عن مقطوعة الضمان الإجتماعي خلال الـ30 يوماً الماضية.

موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي “المساعدة المقطوعة”

هذا وحتى الآن لم يتم تحديد موعد صرف المساعدة المقطوعة أو كما تسمى “مقطوعة الضمان الإجتماعي لهذا الشهر “شهر رمضان 1441″، هذا وسنتابع معكم كل جديد بخصوص هذا الشأن وحتى حين صرف مقطوعة الضمان الإجتماعي لكل مستحقيها ومن ينطبق عليهم شروط الإستفادة منها، وكل عام وأنتم بخير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.