بدأ منذ قليل صرف دعم حساب المواطن الدفعة 25

المواطنون الذين انطبقت عليهم الشروط على موعد صباح يوم غد الثلاثاء الموافق 10 ديسمبر الجاري مع صرف دعم حساب المواطن الدفعة 25، حيث جرى أن يودع البرنامج المبالغ المخصصة للدعم في حسابات المستفيدين البنكية يوم 10 من كل شهر ميلادي، البرنامج التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تم إنشائه في فبراير 2017 ضمن رؤية المملكة 2030، لكي يساعد المواطنين أصحاب الدخل المتوسط والمنخفض على مواجهة صعوبات الحياة، في ظل الإجراءات والتدابير الاقتصادية التي تسعى تجريها المملكة السعودية.

توضيحات هامة قبل صرف دعم حساب المواطن الدفعة 25

دائماً ما يتفاعل برنامج حساب المواطن مع استفسارات المواطنين التي تأتي عادة على الحساب الرسمي للبرنامج على موقع “تويتر”، نتعرف على بعض التوضيحات في النقاط التالية:

  • الدعم المقدم من البرنامج لا يشمل ضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة.
  • من العوامل الهامة في تحديد قيمة الدعم دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.
  • يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن من خلال حاسبة الدعم التقديرية.
  • لا يؤثر الاكتتاب في أرامكو على التسجيل في حساب المواطن، حيث أنه في حال أن المواطن انطبقت عليه شروط الاستحقاق والأهلية فإن الدعم سوف يشمله.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

للاستفادة بصرف دعم حساب المواطن يجب أن تنطبق بعض الشروط على المتقدم ومنها:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، باستثناء الابن والابنة للمواطنة أو الزوجة غير السعودية والذين يحملون بطاقات التنقل.
  • شرط أساسي أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في السعودية ولا تتجاوز مدة إقامته خارجها 90 يوماً أي ثلاث أشهر وذلك خلال أخر سنة.
  • عدم تواجد المتقدم في أياً من دور الإيواء الحكومي أو السجون.

إيداع حساب المواطن الدفعة 25

يبدأ صرف دعم حساب المواطن الدفعة 25 مع الساعات الأولى من صباح يوم العاشر من ديسمبر الجاري ويستمر حتى نهاية اليوم، في حين ينتهي في نفس اليوم التسجيل في الدفعة القادمة دفعة شهر يناير، فمن يرغب في الاستفادة من دعم حساب المواطن للدفعة 26 عليه سرعة التوجه إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج لتسجيل طلب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.