صرف العلاوات الخمس لمستحقين جدد: 60 ألفا في الحكومة والقطاع الخاص

بدءًا من أول شهر سبتمبر المقبل سيتمكن نحو 60 ألف مواطن من صرف العلاوات الخمس في الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الصحفية، وهم الذين سقطوا في أثناء صرف هذه العلاوات خلال الدفعة الأولى التي كانت في شهر يوليو الماضي، إضافة إلى صرف فارق المعاشات عن هذه العلاوات في ثلاثة أشهر هي يوليو وأغسطس وسبتمبر 2020.

جاء ذلك في بيان صحفي، أعلنه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، وذلك بعد أن فُوجئ عددٌ من أصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش في الفترة من أول يوليو 2006 وحتى أول يوليو 2015، بعدم إدراج أسمائهم ضمن المستفيدين.

شروط صرف العلاوات الخمس للمستحقين الجدد

وحدد رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، شروط صرف العلاوات الخمس للمستحقين الجدد في القطاع الخاص، وذلك على النحو الآتي:

  1. إصدار قرار بمنح العلاوة.
  2. لا بد أن تكون العلاوة قد أُدرجت ضمن مفردات الراتب باسم علاوة خاصة.
  3. لا بد أن تكون العلاوة قد خضعت لاشتراكات احتياطي المعاش.
  4. لا بد أن تكون المنشأة قد سددت الاشتراكات التأمينية ولو جزئيًّا.

صرف العلاوات الخمس لمستحقين جدد: 60 ألفا في الحكومة والقطاع الخاص 1

صرف الدفعة الأولى من العلاوات المستحقة

وراجعت وزارة التضامن الاجتماعي خلال الفترة الماضية، موقف أصحاب المعاشات في القطاع الخاص والمؤسسات الصحفية الذين لم يستفيدوا من صرف العلاوات الخمس، وهي الأهرام، والأخبار، ودار المعارف، ودار الهلال، ووكالة أنباء الشرق الأوسط والقومية للتوزيع، وشركة التوزيع المتحددة، وروزالوسف بعدد 7203 مستفيدين.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت تفاصيل الدفعة الأولى التي استفادت من صرف هذه العلاوات في شهر يوليو الماضي، إذ جاءت على النحو الآتي:

  • عدد المستحقين للعلاوات 2.4 مليون مستحق.
  • القطاع الحكومي: 1.909 مليون مستحق.
  • القطاعان العام والخاص: 524 ألف مستحق العام.

صرف العلاوات الخمس لمستحقين جدد: 60 ألفا في الحكومة والقطاع الخاص 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.