صدمة من عالم أمريكي كبير بخصوص لقاح كورونا ويؤكد هذا أفضل أسلوب للتعامل مع الوباء

صدم أحد العلماء الأمريكيين الكبار العالم أجمع في تصريحاته التي قالها أمس الأربعاء حيث قال إنه ينبغي على الحكومات في جميع دول العالم. ألا تأمل أن تعتمد على إنتاج لقاح ناجح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 في وقت قريب. وأنه لا ينبغي عليها أن تخفف الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المفروضة لتجنب تفشي المرض.

وليام هيسلتاين: بهذه الطريقة نحاول تقليل عدوى فيروس كورونا

وقال وليام هيسلتاين، الباحث المتميز في مجال السرطان والإيدز والجينات البشرية، أن الطريقة المثلى في الوقت الحالي لكي يتم التعامل مع مرض فيروس كورونا كوفيد 19 هو التعقب الدقيق للعدوى والسيطرة عليه، وذلك من خلال اتباع الاجراءات الصارمة للعزل إذا ما بدأ ينتشر. وعلى الرغم من قوله أنه هناك إمكانية لتصنيع لقاح كورونا كوفيد 19 إلا أنه لا يمكن التعويل عليه لإنهاء تفشي الوباء.

وليام هيسلتاين: هناك لقاحات سابقة فشلت في حماية أغشية الأنف المخاطية

وأوضح وليام هيسلتاين، العالم الأمريكي الكبير، أنه هناك مجموعة من اللقاحات الأخرى التي تم تصنيعها لأنواع أخرى مختلفة عن فيروسات كورونا لم تنجح في حماية الأغشية المخاطية لأنف البشر، حيث هذا المكان الذي يدخل منه الفيروس إلى أجسامنا.

وتابع: ” حتى لو أنه لا يوجد لقاح أو علاج فعال ضد فيروس كورونا كوفيد 19، لكن يمكن السيطرة على انتشار الفيروس من خلال تحديد أماكن ومصادر العدوى، والوصول إلى الأشخاص الذين أصيبوا وإجراء عمليات العزل والحجر الصحي لهم.

العالم الأمريكي الكبير: ضروري على الجميع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتطهير

ونصح العالم الأمريكي البشر حاليًا جميعًا بضرورة ارتداء الكمامات وغسل اليدين، مع الحرص على تطهير الأسطح والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين البشر. موضحًا أن الصين ودول آسيوية أخرى نجحت بعدما اتبعت هذه الاستراتيجية بينما لم تقم الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأخرى بالعزل الإجباري للأشخاص المصابة بالفيروس وهذا هو مصدر الخطر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.