صحة الطائف تتخذ قرار هام مع طبيب أصيب بكورونا واختلط بالآخرين دون الالتزام بالاجراءات الاحترازية

قام أحد الأطباء الذين يحملون جنسية عربية بالاختلاط مع مجموعة من الأشخاص الآخرين على الرغم أنه عمل مسحة، وتأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. لذلك أصدرت هيئة الشؤون الصحية في الطائف قرارًا حازمًا معه سنذكره في السطور القادمة.

الهيئة العامة للشؤون الصحية تنهي عقد الطبيب المصاب بكورونا والغير ملتزم بالاجراءات الاحترازية

أصدرت الهيئة العامة للشؤون الصحية في الطائف قرارًا بإنهاء عقد العمل مع الطبيب العربي الذي ينتسب لمستشفى يتبع لها إداريًا، وذلك لأنه لم يلتزم بالقوانين والقواعد الاحترازية بعدما أصيب بفيروس كورونا كوفيد 19. وأكد الدكتور عبد الهادي الربيعي، المتحدث الرسمي مدير العلاقات والإعلام والتوعية، على أن الطبيب المذكور قام بمخالفة الأوامر الملكية، وخالف أيضًا قرارات وزارة الصحة بتقييد تحرك الأفراد الذين أصيبوا بفيروس كورونا كوفيد 19 وعدم مخالطتهم للآخرين.

هيئة الشؤون الصحية تكشف تفاصيل أكثر عن انهاء عقد الطبيب العربي المخالف للقوانين

وأوضحت هيئة الشؤون الصحية في الطائف أن الطبيب كان في وقت سابق قد تعهد بأنه سيلتزم بالقوانين والقواعد الاحترازية ضد فيروس كورونا. إلا إنه خالف ذلك، وبالإضافة لما فعله خالف وارتكب عدة مخالفات أخرى، لذلك رأت لجنة التحقيق أن ما يفعله يناقض مباديء مهنة الطبيب، وأوصت بإنهاء عقد عمله، والنظر في عملية استكمال اجراءات العقوبة النظامية الأخرى وأحالته النيابة للبت في أمره.

الأوامر الملكية ولوائح وزارة الصحة بشأن التعامل مع المصابين بفيروس كورونا

وتنص الأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله- ولوائح وزارة الصحة السعودية، على أن يتم العزل الصحي الكامل للمصابين بفيروس كورونا ويلتزموا بالقواعد الاحترازية، وعدم مخالطة الآخرين حتى لا ينتقل المرض منه إليهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.