صادرات النفط السعودية تنخفض بقيمة 12 مليار دولار

انخفضت صادرات النفط السعودية بقيمة 12 مليار دولار أمريكي على أساس سنوي في شهر أبريل الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2019م، أي بنسبة 65.4%، وذلك وفقًا لبيانات أظهرتها الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية.

وقالت هيئة الإحصاء الحكومية في المملكة: إن إجمالي الصادرات في شهر مارس الماضي، وبينها صادرات السلع غير النفطية مثل: البلاستيك، والمواد الكيماوية، انخفضت بنحو 3 مليارات دولار، فيما يعادل 23.5%.

انخفاض صادرات النفط السعودية

وهبطت قيمة صادرات النفط السعودية على أساس سنوي إلى 40 مليار دولار، بنسبة 21.9% في الربع الأول من 2020، وهو ما يُعادل تراجعًا بنحو 11 مليار دولار أمريكي، وفق ما كشفت عنه بيانات في وقت سابق من شهر يونيو الجاري.

صادرات النفط السعودية تنخفض بقيمة 12 مليار دولار 1

من جهته، قال صندوق النقد الدولي إن المملكة المملكة العربية السعودية، أكبر مُصدر في العالم للنفط، قد تشهد انكماشًا في اقتصادها بنسبة 6.8% خلال 2020، على خلفية انخفاض أسعار النفط والطلب عليه في الفترة الماضية.

انخفاض أسعار النفط عالميا

وفي سياق الكشف عن انخفاض صادرات النفط السعودية بقيمة 12 مليار دولار أمريكي، فوقًا لوكالة “رويترز”، واصل سعر النفط هبوطه، اليوم، على المستوى العالمي، بعدما خسر أكثر من 5% في الجلسة السابقة، نتيجة المخاوف من الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

صادرات النفط السعودية تنخفض بقيمة 12 مليار دولار 2

وانخفضت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس” إلى 37.79 دولار، إي بتراجع 22 سنتًا، بعدما هبطت 2.36 دولار أمس الأربعاء، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” إلى 40.01 دولار أمريكي للبرميل، أي بمعدل 30 سنتا، بعد أن هبطت أمس الأربعاء بقيمة 2.32 دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.