شوقي: طلاب أولى ثانوى يؤدون امتحان يناير ورقيا بنظام “أوبن بوك”

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان الصف الأول الثانوي سيكون بنظام الدرجات والكتاب المفتوح “أوبن بوك”، موضحا أنه سيكون ورقيا فى امتحان يناير المقبل، أما الفصل الداسي الثاني فستكون إلكترونيا.

وأضاف شوقي، فى تصريحات له أن الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي المقرر عقده في مارس المقبل من أجل تدريب الطلاب على استخدام التابلت، واختبار التقنيات والشبكات قبل امتحان الترم الثاني، مشيرًا إلى أنه حرصنا على منح أبناءنا في الأول الثانوي فرصة للتعود على الأجهزة قبل تطبيق الامتحانات عليها.

وتابع: “امتحان شهر مارس يعد فرصة كبيرة للتدريب على أجوء الامتحان الإلكتروني، من أجل إزالة الرهبة لدى بعض الطلاب والتعود على حل الأسئلة الجديدة في زمن محدد”،لافتًا إلى أن القرار الوزاري المنظم للامتحانات يشترط امتحانين تحسب متوسط درجاتهم للنجاح والرسوب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة تعمل على مدار الساعة لحل أزمة مواد اللغات في ملكيتها الفكرية، لافتًا إلى أن حجم العمل المطلوب والقضايا المختلفة وتكلفة الملكية الفكرية، وعمليات إنتاج المواد الرقمية ومراجعتها في وقت واحد يحتاج وقت كبير للانتهاء منه.

وكان وزير التربية والتعليم، قد أعلن فى وقت سابق على أنه تم الحصول على الموافقة والتوظيف من مجلس الوزراء على تعيين 120 ألف معلم، لافتًا إلى أن الوزارة أطلقت مجلة المعلم المصري، والتي تعرض قضايا المعلمين، وتعد بمثابة منبر لاستفسارات المعلمين.

وأشار إلى أن المعلمين الفائزين بجائزة المجلة حصلوا على هدية مادية قيمتها 3000 جنيه، مؤكدًا أن الوزارة أنهت مؤخرا تعيين معلمين غير منضبطين، لأن هناك أشخاص منقطعين عن العمل لمدة 15 يوما أو 30 يوما وهذه مخالفات قانونية كان مسكوت عنها،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.