شروط وتفاصيل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي… لايقل الراتب عن 1300

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن الإعلان الثاني عشر لوحدات الإسكان الاجتماعي المدعمة من الدولة، وذلك في 33 منطقة في 8 محافظات، وطالبت جموع المواطنين الراغبين في حجز الوحدات التوجة إلى مكاتب البريد المميكنة ودفع 150 جنيه مقابل الحجز.

الراتب لايقل عن 1300 جنيه وسعر الشقة 197 ألف

وأوضح صندوق الإسكان الإجتماعي في بيان له، أن كراسات حجز الشقق والوحدات متوفر حتى 12 ديسمبر، وأن مساحة الشقة 90 متر كما هو موجود في الإعلانات السابقة، تحت مبادرة تنمية وجه بحري ومدن القناة، مشترطة أن يكون الدخل الصافي لكل مواطن متقدم لا يقل عن 1300 جنيه حيث سعر الشقة إلى 197 ألف جنيه، عند استلام المواطن وحدته السكنية يتم دفع 5% وديعة صيانة يحصل عليها الصندوق لصيانة الوحدات.

وتسدد أقساط الإسكان الاجتماعي على 20 سنة يحدد القسط بعد الاستلام وفقا للدخل الشهري للمواطن، تحت نظام التمويل العقاري الذي يدعمه أحد البنوك التي يتعاون معها الصندوق، يدفع 14 ألف جنيه عند الحجز يخصم عند دفع مقدم الحجز بعد إنهاء اجراءات الاستعلام وفقا للشروط المطلوبة.

خطوات التقديم للحجز تكون عبر الموقع الإلكتروني للصندوق وإنشاء حساب، بعدها يتم متابعة المتقدم من خلال رسائل قصيرة عبر رقم هاتفه، بعد تقديم بياناته الأساسية على الموقع الالكتروني للصندوق.

عدد كبير من الدول اهتمت بما طرحته مصر من شقق اسكان اجتماعي في وقت قصير الأمر الذي نال إشادة عدد كبير من المنظمات الدولية وطالبت عدد من الدول تطبيقه في بلادها

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.