شروط وتفاصيل الحصول على قرض السلع المعمرة للمقبلين على الزواج

تقدم بعض البنوك قرض يسمي “قرض السلع المعمرة” الهدف منه تمويل المواطنين لشراء السلع المعمرة مثل الأجهزة الكهربائية، وأثاث المنزل من حجرة نوم أو صالون أو أنترية، ويزيد الطلب على هذا النوع من القروض عند الشباب المقبلين على الزوج، وتختلف تفاصيل قرض السلع المعمرة من بنك لآخر من حيث سعر الفائدة وقيمة القرض، ومدة السداد والمصاريف الإدارية.

كما تقوم بعض البنوك بطلب ضمانات من المقترض حتى تتأكد من قدرته على سداد القرض، وتختلف الشروط من بنك لآخر، وفى هذا التقرير نعرض تفاصيل وشروط الحصول على قرض السلع المعمرة فى أربعة بنوك مصرية وهى بنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك EG ، وبنك فيصل الإسلامي.

أولا: فى بنك مصر

يقدم بنك مصر قرض السلع المعمرة وتتراوح قيمة القرض من 6 آلاف جنيه إلى مليون جنيه حد أقصي بشرط أن يسمح مرتب العميل بذلك، ويتم سداد القرض فى مدة من 6 أشهر إلى 8 سنوات، ونسبة الفائدة تتراوح مابين 16% إلى 19% سنوياً، وتبلغ قيمة المصاريف الإدارية 2% من إجمالى قيمة القرض، ويشترط أن لا يقل الدخل الشهرى عن ألف جنيه، وأن لا يقل السن عن 21 ولا يزيد عن 65 سنة عند سداد آخر قسط.

ثانياً: بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة قرض السلع المعمرة، وتبلغ قيمة القرض من 3 آلاف جنيه وحتى نصف مليون جنيه، ومدة سداد القرض من 6 أشهر وحتى 5 سنوات، ونسبة الفائدة ما بين 18.5% وحتى 19% سنوياً، وتبلغ قيمة المصاريف الإدارية 2.5% من إجمالي قيمة القرض، ويشترط ان لا يقل الدخل الشهرى عن 300 جنيه، ولا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة وقت سداد آخر قسط.

ثالثاً: بنك EG

يمنح بنك EG قرض السلع المعمرة وقيمته تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 120 ألف جنيه، ومدة سداد القرض من 6 أشهر وحتى 5 سنوات، وتبلغ نسبة الفائدة على القرض 24%، وتبلغ قيمة المصاريف الإدارية 2% من إجمالي قيمة القرض، ويشترط ان لا يقل الدخل الشهري عن 1500 جنيه لعملاء البنك ولا يقل عن 3 آلاف جنيه لغير العملاء، ويشترط أيضاً أن لا يقل السن عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة وقت سداد آخر قسط.

رابعاً: بنك فيصل الإسلامي

يمنح بنك فيصل الإسلامي قرض السلع المعمرة بقيمة 150 ألف جنيه كحد أقصي، ومدة السداد 5 سنوات، وتبلغ نسبة الفائدة على القرض ما بين 16% إلى 17% سنوياً، وتبلغ قيمة المصاريف الإدارية من 1% إلى 1.5% بحسب القسط أو تحويل الراتب، ويشترط أن لا يقل المرتب الشهري عن 1500 جنيه، وأن لا يقل السن عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة وقت سداد آخر قسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.