السعودية تطلق الدفعة الأولى من مستفيدي الإقامة المتميزة | تعرف على الشروط وأهم المزايا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الدفعة الأولى المستفيدة من الإقامة المتميزة صباح أمس الإثنين، وقد بلغ عدد المستفيدين من الإقامة المتميزة حوالى 73 أجنبيا مختلفي الجنسية، حيث يستطيع جميع  المقبولين بالإقامة المتميزة بالمملكة العربية السعودية الاستفادة من المزايا التي طرحتها الوزارة ببرنامج الإقامة المتميزة والتي سيتم تناولها عبر سطور المقال، وأيضا سوف نتعرف على الشروط الخاصة بنظام الإقامة المتميزة.

شروط الإقامة المتميزة بالمملكة العربية السعودية

حدد مجلس الوزراء نظام الإقامة المتميزة في مايو 2019 وذلك ضمن رؤية السعودية 2030، حيث تمنح الإقامة المتميزة  المستفيد عدد من المزايا  وتحكمه أيضا بالأحكام الضريبية وغيرها من الأنظمة، ولكن لا تمكنه من الحصول على الجنسية السعودية.

وتشتمل أهم شروط الإقامة المتميزة بالسعودية على : ألا يقل عمر المستفيد عن 21 عاما، يخلو من الأمراض المعدية، غير مطبق عليه أحكام، وليس لديه سابقة جنائية، ولا يحمل حكم بغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال أو حبس 60 يوم أو أكثر.

مميزات نظام الإقامة المتميزة

هناك الكثير من المميزات التي أتاحتها المملكة العربية السعودية وتتضمن إقامة الأسرة، الحصول على أذن زيارة الأقارب، الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية بدون تصريح سابق، إمكانية امتلاك العقارات دون المدينة المنورة ومكة المكرمة، استقدام العمالة، استخدام ممرات والطرق الخاصة بالسعوديين أثناء الدخول والخروج من البلاد، الاستثمار في الأنشطة التجارية.

ويعد نظام الإقامة المتميزة عبارة عن إقامة المستفيد بالمملكة العربية السعودية مقابل رسوم تدفع مرة واحدة في حالة الإقامة الدائمة، أو سنويا في حالة الإقامة المؤقتة والقابلة للتجديد، وتبلغ رسوم الإقامة الدائمة 800 ألف ريال، أما الإقامة المؤقتة السنوية 100 ألف ريال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.